خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

الجماعات المسلحة ترهب الأهالي وتمنعهم لليوم الثاني من التوجه إلى ممر سراقب الإنساني بريف إدلب

تواصل المجموعات المسلحة لليوم الثاني على التوالي منع الأسر من التوجه إلى ممر سراقب – ترنبة الإنساني الذي افتتحته محافظة إدلب بالتعاون مع الجيش السوري.


واشار محافظ إدلب محمد نتوف الى إن “المجموعات الإرهابية تواصل منع الأهالي من التوجه إلى الممر عبر نصب عشرات الحواجز بمحاذاة الطريق الدولي (ام فور) وبالمقابل لدينا عشرات المواطنين من أبناء الريف المحرر ينتظرون على الممر خروج أسرهم وأبنائهم”.


وأضاف نتوف: “هناك أكثر من 3 آلاف طالب تعليم ثانوي ونحو 3300 طالب تعليم أساسي يوجدون في مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية ولديهم الرغبة الكاملة في تقديم امتحاناتهم العامة في المراكز الامتحانية التابعة لوزارة التربية في المناطق الآمنة”.


وأكد محافظ إدلب “استمرار وجود فرق الإسعاف والهلال الأحمر العربي السوري على الممر على مدار 24 ساعة وهي جاهزة لتقديم المساعدة الفورية للأسر الراغبة بالعودة لحضن الوطن”.


وفي السياق ذكرت وكالة سانا أن “الجماعات الإرهابية أطلقت عدة رشقات من قذائف عيار 23 مم من مواقعها في النيرب باتجاه عقدة مدينة سراقب في إطار تخويف المدنيين من التوجه إلى الممر الإنساني”.


وافتتحت محافظة إدلب أمس بالتعاون مع وحدات الجيش العربي السوري ممر سراقب الإنساني في إطار استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية إلى بلداتهم وقراهم التي تم تحريرها من الإرهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *