خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

الجيش يتوصل إلى اتفاق مع قيادات طفس..ترحيل المطلوبين مقابل إيقاف العملية العسكرية

ذكرت مصادر إعلامية محلية أن الجيش السوري، توصل إلى اتفاق مبدئي مع الأهالي وبعض القيادات المسلحة داخل مدينة طفس بريف درعا الغربي، ينهي بموجبه التلويح باقتحام المدينة.

وبموجب الاتفاق تم إعطاء مهلة جديدة تنتهي يوم الاثنين المقبل، لترحيل عدد من المطلوبين، نحو الشمال السوري، مقابل إلغاء الحملة العسكرية على المدينة.

كما تعهد الجيش بإيقاف العملية العسكرية المقررة على المدينة بعد التوصل إلى اتفاق جديد مع بعض المتزعمين المحليين فيها.

وقال المصادر انه بموجب الاتفاق سيسمح لعناصر الجيش بتفتيش نقاط في المدينة، وتسلميها مضادات طيران بحوزة المجموعات المسلحة، على أن يتم ترحيل أحد المسلحين وهو “محمد قاسم الصبيحي” أبرز المطلوبين في المنطقة، نحو الشمال السوري، فيما لا تزال باقي الأسماء التي طالبت قوات الجيش بترحيلها بقيت محل تفاوض، حيث أن ما تُعرف باللجنة المركزية في المنطقة، قدمت عرضاً لقوات الجيش يقضي بتسوية أوضاع المطلوبين بكفالة بعض وجهاء عشائر درعا.

وخلال الأيام الماضية عاشت طفس توترا شديدا، واستقدم الجيش على إثره تعزيزات عسكرية، كما هددت الشرطة العسكرية الروسية باستخدام الطيران الحربي لقصف بعض مواقع المسلحين في المنطقة الغربية من درعا، ما لم يتم الرضوخ للمطالب، التي تتضمن أيضاً تنفيذ حملة تفتيش بريف درعا الغربي وتسليم السلاح الثقيل لقوات الجيش السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *