خبر عاجل
دوريات ثابتة للتأكد من تراخيص الألعاب… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: جولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة رفع الجاهزية على مدار الساعة… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز المشافي والمراكز الصحية بالكوادر الطبية والتجهيزات قد تصل إلى مئة مليون ليرة لغير المنزلي… مصدر بمياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: قيمة الفواتير المنزلية تبدأ من 1500 إلى 20 مليون ليرة بداية مبشرة لحصاد القمح… رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة لـ«غلوبال»: توفير كل فرص تسويق المحصول إقبال ضعيف على أسواق “الماكف” بالحسكة… مختص بالمواشي لـ«غلوبال»: رأس الغنم سعره أكثر من 4 ملايين والبقر 30 مليوناً قبل ساعات من وفاته تنبأ برحيله الكاتب فؤاد حميرة في ذمة الله وائل عقيل: “يجري التفاوض مع مدربين اثنين لقيادة منتخبنا الوطني” اغتيال أمريكي لمجلس الأمن حريق كبير على أوتستراد حمص- طرطوس… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: ناجم عن اشتعال عبوات البنزين في أحد الأكشاك ولم تحدث خسائر بشرية  وفاة 6 أشخاص إثر تدهور بولمان على اتستراد جبلة اللاذقية… مدير مشفى تشرين لـ«غلوبال»: المصابين الآخرون حالتهم مستقرة باستثناء إثنين في حالة حرجة
تاريخ اليوم
سبورت

الحكم فراس الخطيب يحلل لغلوبال سبورت الجولة 22 من الدوري

أوضح الحكم الدولي السوري فراس الخطيب لشبكة غلوبال الإعلامية- غلوبال سبورت بأنّهُ كان يجب طرد حارس حطين شاهر الشاكر في مباراة فريقه مع الفتوة.

حيث الشاكر منع المهاجم مازن عمارة من التسجيل المباشر في المرمى وذلك في الدقيقة “36” من عمر اللقاء.

وأضاف الخطيب: “الحارس منع المهاجم من التسجيل عندما استخدم يده بحجة المكاتفة، وفي هذه الحالة يجب إشهار الكرت الأحمر بوجه شاهر”.

وأكمل: “أخطأ الحكم بمنح الكرت الأصفر فقط”.

وعن الركلة الجزاء لصالح الساحل التي احتسبت على الطليعة في الدقيقة “34” من زمان المباراة قال الحكم فراس: “لا يوجد ركلة جزاء وقرار الحكم خاطئ، وقدم مدافع الطليعة كانت بتجاه الكرة ولكن بُعد الحكم عن مكان الحالة تسبب بذلك”.

وأشار الخطيب لشبكة غلوبال الإعلامية بأن ركلة جزاء جبلة على الشرطة في الدقيقة “47” هي ركلة صحيحة.

وقال: “مدافع الشرطة تقصد قدم المهاجم محمود البحر ولهذا فإن القرار صحيح وكان يجب أن يتم إنذار المدافع بالكرت الأصفر”.

وبيّن الحكم الدولي بأنّ مباراة الكرامة والوحدة كانت يجب أن تشهد طرد لمدافع البرتقالي، وذلك بعد عرقلته لمهاجم المنافس حارث النايف في الدقيقة “32”.

وتابع: “يجب على الحكم بهذه الحالة أن يحتسب ركلة جزاء للكرامة وأن يتم طرد المدافع حيث تقصد ضرب قدم حارث النايف لا الكرة”.

ويذكر أن الحكم السوري فراس الخطيب يقود مباريات الدوري الهولندي الممتاز لفئة الشباب إضافة لبعض مباريات الدرجة الأولى للمقاطعات هناك، كما سبق له التحكيم في سوريا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *