خبر عاجل
استمرار أعمال صيانة الآبار… مدير مياه درعا لـ«غلوبال»: نسعى لتحسين الوافر المائي لكافة التجمعات السكانية تقديم الدعم للصناعيين وتشجيع عودتهم… عضو المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: إنجاز 80% من إعادة تأهيل المنطقة الصناعية بفضلون مستمرون بتأمين كافة الاحتياجات الإغاثية… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: أكثر من 222 ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس معاصر الزيتون والخلل الذي يجب أن نتجاوزه رشا شربتجي توضح حقيقة الخلاف السابق مع عبد المنعم عمايري تأجيل 4 مباريات في الجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز المجتمع الأهلي يتكفل بالعمليات الجراحية… مدير الشؤون الاجتماعية بالسويداء لـ«غلوبال»: لدينا 135جمعية أهلية بعد 26 عاماً .. “سيوف العرب” يجمع سلوم حداد ونضال نجم تقارير صحفية: فيفا يحكم للحارس أحمد مدنية بكامل قيمة عقده من النادي الفيصلي الأردني انخفاض ملموس في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

الحكومة ترفع أسعار الأعلاف

رفعت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء أسعار الأعلاف.

وبين مدير مؤسسة الأعلاف عبد الكريم شباط ، أن المؤسسة كانت تحصل على مادة النخالة من المطاحن بسعر 200 ليرة للكيلو الواحد واليوم ارتفع سعرها وأصبحت تحصل عليها المؤسسة بسعر 600 ليرة وتم ببيعها لمربي الأبقار والأغنام بسعر 700 ليرة.

ولفت إلى أنه نتيجة لارتفاع سعر مادة النخالة ارتفع معها سعر مادة جاهز حلوب أبقار باعتبار أن أحد مكوناتها مادة النخالة حيث وصل سعر الكيلو منها لـ1100 ليرة بعد أن كان 950 ليرة.

وبيّن أنه تم البدء بتوزيع المقنن العلفي على مربي الماعز والأغنام بدءاً من أول من أمس وتم تخصيص 4 كيلو غرام نخالة عن كل رأس وواحد كيلو غرام كسبة قطن أو قشرة قطن حسب المتوافر.

وكانت المؤسسة العامة للأعلاف أصدرت قراراً بفتح دورة علفية لمربي الأغنام والماعز بكل الفروع عدا فرع الحسكة بدءاً من ١٧/٨/٢٠٢١ لغاية ٢٨/١٠/٢٠٢١ لتوزيع المقنن العلفي بمعدل ٤ كغ نخالة +١كغ (كسبة قطن أو قشرة قطن) للرأس الواحد حسب المتوافر، وفي حال عدم توافر كسبة القطن أو قشرة القطن تستبدل بـ١ كغ نخالة إن رغب المربي بذلك.

كما تم فتح دورة علفية لمربي الأغنام والماعز بفرع أعلاف الحسكة بدءاً من ١٧/٨/٢٠٢١ لغاية ٢٨/١٠/٢٠٢١ لتوزيع المقنن العلفي بمعدل٤ كغ نخالة+ ٢كغ شعير للرأس الواحد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *