خبر عاجل
نور علي: لم أتخوف من المقارنة مع الممثلة التركية الكرامة يصل إلى نهائي دوري كرة السلة على حساب النواعير وفاة وجرح ثلاثة أطفال… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حماة لـ«غلوبال»: الحادث ناجم عن انفجار جسم غريب بنهر العاصي معاناة انقطاع المياه مستمرة… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: مقترح لاستئجار صهاريج خاصة لنقلها مجاناً حريق في الأراضي الزراعية بقرى في ريف حمص الشرقي… مدير الدفاع المدني لـ«غلوبال»: تضرّر 4 آلاف دونم أغلبها من محصول الشعير التحول إلى الريّ الحديث مازال متواضعاً… مدير مشروع الري بزراعة اللاذقية لـ«غلوبال»: تسهيلات مشّجعة للمزارعين تعزيز عدد طلبات التعبئة من المازوت والبنزين… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: انخفاض بمدة انتظار رسالة البنزين عدسة غلوبال ترصد بلوغ الوحدة لنهائي دورة كرة السلة على حساب الجلاء محمود المواس يعلن رحيله عن نادي الشرطة العراقي هذا الصيف رئيس مجلس الوزراء يصل مع الوفد السوري للمشاركة في تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

الرئيس اللبناني يستعد لطرح مبادرة سوق اقتصادية تضم عدة دول من بينها سورية

كشف المستشار السياسي والإعلامي للرئيس اللبناني، أنطوان قسطنطين، أن الرئيس ميشيل عون يستعد لطرح مبادرة هدفها إقامة سوق اقتصادية مشتركة، تضم عدة دول بينها سوريا.

حيث غرد قسطنطين على موقع “تويتر” قائلاً: “الرئيس ميشيل عون يستعد للمبادرة سعياً لقيام سوق اقتصادية مشتركة، تضم لبنان والأردن والعراق وسوريا، وتتكامل مع السوق العربية الأوسع”.

واعتبر المسؤول اللبناني أن مبادرة الرئس عون ستفتح لـ “اللبنانيين آفاقاً كبيرة وآمالاً كثيرة، وتحفظ لكل دولة سيادتها واستقلالها تحت سقف الاحترام المتبادل”.

وأتت تصريحات قسطنطين، بعد نحو 24 ساعة من لقاء الرئيس عون، بوزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، وأعرب عون حينها عن أمله في التوصل إلى سوق مشتركة بين دول المشرق.

وكان الرئيس عون قد أعلن عن رغبته في تحقيق هذه المبادرة من قبل حدوث التطورات والحروب التي شهدتها دول المنطقة، بحسب وصفه.

وكشف عون خلال لقاءه بالتميمي، أنه سيعاود دراسة إمكانية طرح هذه المبادرة من جديد، متمنياً على التميمي طرح المبادرة على الرئيس العراقي.

يذكر إلى أن كل من سوريا ولبنان بالإضافة إلى 18 دولة أخرى، يواجهون مخاطر انعدام الأمن الغذائي، وفق تقرير أصدرته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو“، في 23 من آذار الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *