خبر عاجل
حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل التعادل السلبي يسيطر على مباراة الكرامة وتشرين الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

السرافيس تختفي عن معظم الخطوط…عضو مكتب تنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: هناك نقص بالمحروقات ولسنا مسؤولين عن تعطل «GPS»

خاص دمشق – علاء كوسا

خلت اليوم معظم خطوط مدينة دمشق من السرافيس، وشهدت معها مواقف ومحطات الركاب الرئيسة ازدحاماً غير مسبوق، والملاحظ أنه تم رفد بعض الخطوط بعدد من باصات النقل الداخلي بشكل إسعافي علها تستطيع أن تغطي غياب السرافيس عن العمل.

وأكد عدد من سائقي السرافيس لـ«غلوبال» بأن سبب توقفهم عن العمل هو عدم حصولهم على مخصصاتهم كاملة من مادة المازوت منذ أكثر من عشرة أيام، أما اليوم فكانت جميع البطاقات متوقفة تماماً، ولم يتم تعبئة لتر واحد والسبب على حد قولهم تعطل جهاز نظام التتبع الإلكتروني بشكل كامل، مطالبين بتزويدهم بمخصصاتهم اليومية.

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في محافظة دمشق محمد قيس رمضان في تصريح خاص لـ«غلوبال»بأن المحافظة ليس لها علاقة بموضوع تعطل جهاز التتبع الالكتروني وليس من اختصاصها، مشيراً إلى أن موضوع أجهزة «GPS» تابع للمديرية العامة لنظم المعلومات في وزارة النفط.

ورداً على سؤال لماذا لا يتم تزويد السائقين بالكميات المخصصة لهم يومياً، بين رمضان بأن هناك نقصاً في تزويد محافظة دمشق بمادة المحروقات ونعمل على حلها، لافتاً إلى أن أزمة المحروقات لم تكن وليدة ليلة وضحاها بل هي مستمرة منذ فترة طويلة.

وأشار رمضان إلى أن المحافظة تتعاطى بالأولوية والضرورة لتغطية الاحتياجات الأساسية في هذا الشأن، لافتاً إلى أن حاجة المحافظة من مادة المحروقات  30 طلباً وما يصل هو 20 طلباً وبالتالي هناك نقص في الكميات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *