خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
نيوز

السفير السوري في لبنان: “لا منّة من أحد على الآخر”

علق السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم، على إمداد سوريا لـ لبنان بالأوكسجين في ظل تفاقم جائحة كورونا.

حيث قال عبد الكريم: “لا منّة من أحد على الآخر والتكامل مصلحة للبلدين والشعبين”، حسب موقع “النشرة”.

وأضاف: “رغم الحصار على سوريا وعقوبات ​قانون قيصر​ والوضع الخانق في سوريا، فقد تمت المبادرة من الرئيس السوري بشار الأسد عندما وصل الأمر إلى تهديد آلاف المرضى اللبنانيين، وذلك بعد تواصل ​الحكومة اللبنانية​ عبر وزيري الصحة العامة والشؤون الاجتماعية في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​مع السلطات السورية”.

وشدد السفير السوري على أن “العائلات واحدة في البلدين والأمن​ يقتضي التكامل، قائلاً: إن “الواقع الاقتصادي اللبناني يفرض على البلدين أن ينسقا وأن يتكاملا”، لافتاً إلى وجود مؤثرات وقوى سياسية في لبنان لا تشعر بالامتنان تجاه أي تقارب مع دمشق، “لكن هؤلاء لا يقيمون الاعتبار الصحيح لمنطق الأمور”.

وأشار عبد الكريم إلى أن “غالبية حدود لبنان هي مع سوريا، وبالتالي أي مكابرة تكون في عكس منطق الأمور”، مبيناً أن الاقتصاد اللبناني، إذا تكامل مع سوريا، يمكنه أن يستفيد ويفيد سوريا، وحتى العقوبات تصبح أضعف في حال التكامل بين البلدين.

وأكد السفير علي أن معالجة موضوع التهريب تقتضي “التنسيق بين الجانبين وليس عبر الاتهامات غير المسؤولة.. مصلحة البلدين تكمن بضبط التهريب”، معتبراً أنه في غالب الأحيان سوريا هي الخاسرة وتستنزف بالتهريب أكثر لأنها البلد الأكبر والمنتج زراعياً ودوائياً”.

تجدر الإشارة إلى أن سوريا أنقذت لبنان من كارثة إنسانية، حيث زودت لبنان بتوجيه من الرئيس الأسد، بـ 75 طناً من الأوكسجين كل يوم 25 طناً لمدة 3 أيام دون أن يؤثر ذلك على منظومة الأوكسجين في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *