خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | غير مصنف | نيوز

السفير الصيني في دمشق يبشر السوريين بمفاجأة حول لقاح كورونا


قال السفير الصيني لدى دمشق فنغ بياو إن الحكومة الصينية قررت تقديم 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كمساعدة للحكومة السورية.


وخلال تصريح لـ “الوطن” قال فنغ بياو: إن مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي أجرى اتصالا هاتفيا ناجحا مع نظيره السوري فيصل المقداد يوم 31 كانون الثاني الماضي، حيث أكد الجانبان أن الصداقة بين الصين وسورية ضاربة الجذور في أعماق التاريخ.


ولفت الى انه إضافة إلى 150 ألف جرعة من اللقاح، ستقدم الصين أيضا 20 جهاز تنفس و750 طنا من الأرز كدفعة أولى للمساعدة الغذائية، بما يساهم في تغلبها على الوباء في وقت مبكر، كما يعد ذلك خطوة ملموسة لترجمة مبادرة “مجتمع المستقبل المشترك للبشرية” التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بنيغ.


وحول العقوبات الغربية المفروضة على سوريا، قال السفير الصيني أن بعض الدول تستمر في فرض العقوبات الأحادية الجانب وغير المشروعة على سورية، مما فاقم معاناة الشعب السوري، مشيرا ان الصين ستواصل تقديم المساعدة لها بقدر إمكانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *