خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

السورية للتجارة بحلب تبيع المياه المعدنية للمنشآت السياحية والمواطن أيضاً…ومديرها لـ«غلوبال»: فائض كبير في المستودعات 


خاص حلب – رحاب الإبراهيم

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة بحلب  عن توافر المياه المعدنية في مستودعاتها للبيع لأصحاب المنشآت السياحية من  مطاعم وفنادق و كافيهات وأكشاك غيرها.

وحددت السورية للتجارة بحلب أسعار المياه المعدنية ب 17200ليرة لجعبة 1,5 ليتر /6 عبوات، و جعبة 0,5 ليتر /عبوة / بسعر 19 ألف ليرة، وعبوة سعة  5 ليترات بسعر 9 آلاف ليرة، وعبوة سعة 10 ليترات  بسعر 11200 ليرة.

«غلوبال» استفسر من مدير السورية للتجارة بحلب نديم أبو حسان عن أسباب  بيع المياه المعدنية المنشآت السياحية في وقت كانت تحدد عبوات معينة للمواطن وعلى البطاقة الذكية حيث أكد أن السبب يعود لتواجد كميات كبيرة في المستودعات بعد انتهاء فصل الصيف، حيث يوجد فائض إنتاج يحدث عموماً في كل عام بهذه الفترة تحديداً،  ما استدعى التفكير في تصريفه وبيعها للمنشآت السياحية ضمن آليات التوزيع المعتمدة للمنشآت والمطاعم والأكشاك المرخصة، مع التعاون مع مديرية التجارة الداخلية بحلب لمراقبة أسعارها ومنع بيعها بأسعار مضاعفة عبر الالتزام بالتسعيرة المحددة، وأي منشأة تبيع هذه المنتجات بأسعار مبالغة فيها ينظم بحقها الضبط اللازم وفق الأصول.
  
وعن بيع عبوات المياه المعدنية للمواطنين في صالات السورية للتجارة أكد أنها متوافرة أيضاً بكثرة في الصالات وخاصة مع انخفاض الطلب بسبب فصل الشتاء وعدم حاجة المواطنين لشرائها كما في فصل الصيف، مبيناً أن بيعها للمواطنين يكون عبر البطاقة الذكية فقط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *