خبر عاجل
حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع وزارة التجارة الداخلية توضح صحة خبر إلغاء دور معتمدي الخبز
تاريخ اليوم
اقتصاد | سياسة | نيوز

الشحنة الأولى ستنطلق في خط شحن بحري مشترك بين إيران وسوريا

أعلنت غرفة التجارية الإيرانية-السورية المشتركة، عن إنشاء خط شحن بحري منتظم بين إيران وسوريا لنقل البضائع.

وأكد رئيس غرفة التجارة السورية-الإيرانية المشتركة كيوان كاشفي، أن الشحن سيتم في إطار الاتفاقية المبرمة بين طهران ودمشق، وفقاً لما نقله التلفزيون الرسمي الإيراني.

وقال “كاشفي”: “بحسب الاتفاقية، ستنقل سفن شحن البضائع بانتظام من إيران إلى سوريا مرة واحدة شهرياً”.

وأوضح أن الشحنة الأولى ستغادر ميناء بندر عباس الإيراني المطل على الخليج في 10 آذار المقبل، إلى ميناء اللاذقية السوري على البحر المتوسط.

وبين “كاشفي”، أنه تم التنسيق اللازم مع سوريا والعراق لتسيير الشحنات بشكل منتظم، مشيراً إلى إمكانية إرسال البضائع إلى ميناء اللاذقية كل 15 يوماً إذا لزم الأمر.

وأضاف كاشفي أنه يمكن لأي تاجر اختيار ‎سوريا كوجهة تصدير له إذا أراد.

يشار إلى أن هذا الخط البحري يندرج في إطار المشاريع الاقتصادية المتعددة بين سوريا وإيران، في إطار التعاون القائم بين البلدين، ومن بين المقترحات المقدمة لتحقيق مزيد من هذا التعاون هو إنشاء مصرف سوري-إيراني مشترك لإجراء المعاملات النقدية من خلاله الخاصة بالتبادل التجاري، وتطوير مكتب الزيتون لتنظيم قطاع زيت الزيتون في سوريا وتقديم الدعم اللازم لتعزيز الاستثمار ومعالجة بعض القيود التصديرية وإنشاء لجنة مواصفات ومقاييس للبضائع المتبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

64 − 58 =