خبر عاجل
ميزانها التجاري رابح… مدير عام البريد لـ«غلوبال»: رغم الصعوبات مستمرون بتقديم أفضل الخدمات استمرار مكافحة سوسة النخيل وجادوب الصنوبر… رئيسة دائرة الوقاية بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إصابات طفيفة في موسم القمح ومعالجتها بالمبيدات وتطبيق الإرشادات المال العام ليس داشراً والسارقون يعلمون الشيطان الأذى الدوري السوري.. ملعب الباسل على موعد مع ديربي اللاذقية وجبلة يستقبل الجيش “أمنيات” على أعتاب قمّة المنامة شركة سيرياتيل تعيد تفعيل باقات الصحفيين بأسعار قديمة… مصدر إعلامي لـ«غلوبال»: شركة MTN ستقدم باقات خاصة بالصحفيين بأسعار مخفضة بداية نيسان مزارعون يطالبون برفع سعر كيلو التبغ بحسب الرائج بالأسواق… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: المشاتل بخير 40 ألف ليرة تحبير كيلو الغاز… مصدر في محروقات السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصدار بطاقات إلكترونية خاصة بالمحبرين عدوان إسرائيلي على مبنى سكني بريف دمشق ”عنزة ولو طارت“!
تاريخ اليوم
اقتصاد | سياسة | نيوز

الشحنة الأولى ستنطلق في خط شحن بحري مشترك بين إيران وسوريا

أعلنت غرفة التجارية الإيرانية-السورية المشتركة، عن إنشاء خط شحن بحري منتظم بين إيران وسوريا لنقل البضائع.

وأكد رئيس غرفة التجارة السورية-الإيرانية المشتركة كيوان كاشفي، أن الشحن سيتم في إطار الاتفاقية المبرمة بين طهران ودمشق، وفقاً لما نقله التلفزيون الرسمي الإيراني.

وقال “كاشفي”: “بحسب الاتفاقية، ستنقل سفن شحن البضائع بانتظام من إيران إلى سوريا مرة واحدة شهرياً”.

وأوضح أن الشحنة الأولى ستغادر ميناء بندر عباس الإيراني المطل على الخليج في 10 آذار المقبل، إلى ميناء اللاذقية السوري على البحر المتوسط.

وبين “كاشفي”، أنه تم التنسيق اللازم مع سوريا والعراق لتسيير الشحنات بشكل منتظم، مشيراً إلى إمكانية إرسال البضائع إلى ميناء اللاذقية كل 15 يوماً إذا لزم الأمر.

وأضاف كاشفي أنه يمكن لأي تاجر اختيار ‎سوريا كوجهة تصدير له إذا أراد.

يشار إلى أن هذا الخط البحري يندرج في إطار المشاريع الاقتصادية المتعددة بين سوريا وإيران، في إطار التعاون القائم بين البلدين، ومن بين المقترحات المقدمة لتحقيق مزيد من هذا التعاون هو إنشاء مصرف سوري-إيراني مشترك لإجراء المعاملات النقدية من خلاله الخاصة بالتبادل التجاري، وتطوير مكتب الزيتون لتنظيم قطاع زيت الزيتون في سوريا وتقديم الدعم اللازم لتعزيز الاستثمار ومعالجة بعض القيود التصديرية وإنشاء لجنة مواصفات ومقاييس للبضائع المتبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *