خبر عاجل
المواصلات غائبة عن قرية بزينة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع المشكلة ونجد حلاً لها فايا يونان تحصل على جائزة “أفضل قصيدة مغنّاة” كيف نضمن صرفيات الإدارات والمشاريع؟!  حرصاً على مقتضيات المصلحة العامة..! الكابلات الوطنية ذات جودة أعلى من المستوردة… رئيس الجمعية الحرفية للأدوات الكهربائية بدمشق لـ«غلوبال»: سعر النحاس محلياً مرتبط بالأسعار العالمية غزة تقيل “وحدة الدعاية” الإسرائيلية آمال بتحسن واقع التغذية خلال رمضان… مصدر في كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: نقل الحماية الترددية من منطقة لأخرى ومحطة المزة قيد الإنجاز اتهام الصحفي الشهير فابريزيو رومانو بـ “التجارة” بسبب اللاعب السوري الأصل روني بردغجي أسعار التمور تحلق قبل قدوم رمضان… رئيس دائرة حماية المستهلك بدرعا لـ«غلوبال»: الأنواع الموجودة في الأسواق جميعها مستوردة غلاء الأسمدة الكيميائية ينعش سوق السماد العضوي… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: استخدامه آمن وغير ضار
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

الصحة: انخفاض عدد الإصابات المسجلة بكوفيد 19، لكن ليس مؤشراً لضمان عدم الارتفاع مجدداً

أظهرت بيانات وزارة الصحة انخفاضاً في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا منذ منتصف شهر كانون الثاني الجاري حتى اليوم مقارنة بالأعداد المسجلة منذ بداية الشهر نفسه حتى منتصفه.

وبحسب البيانات، بلغ عدد المصابين 1508 إصابات خلال أول 15 يوما من الجاري مقابل 1238 إصابة سجلت في الـ 15 يوماً الثانية من الشهر نفسه ما يبين انخفاض عدد الحالات المسجلة 270 إصابة.

مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، أعلن بأنه تم إغلاق أقسام العزل الإضافية في عدد من المشافي التي افتتحت خلال بدء ذروة انتشار الفيروس في الـ 17 من تشرين الثاني الماضي وتم الإبقاء على قسم العزل الأساسي بكل مشفى.

وأكد حسابا على التشدد بالالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس لجهة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني في الأماكن العامة ووسائل النقل لضمان استمرار انخفاض منحى الإصابات بالفيروس وكسر حلقة العدوى، مشيراً إلى أن انخفاض الأعداد ليس مؤشراً كافياً لضمان عدم ارتفاع عدد الإصابات مجدداً.

وتراوح عدد المراجعين لمشفى ابن النفيس خلال النصف الأول من الشهر الجاري بين 30 و35 مريضاً بين مشتبه بالإصابة ومثبت لتنخفض بعدها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري لتصل إلى 17 حالة مشتبهة ومثبتة.

مدير مشفى ابن النفيس الدكتور إبراهيم صرّح أن المشفى على جاهزية تامة لاستقبال أي حالة، موضحاً أنه في آذار الماضي، تم تخصيص قسماً خاصاً لاستقبال الحالات المشتبهة بكورونا بسعة 60 سريراً وغرف عناية مشددة بسعة 17 سريراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *