خبر عاجل
رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون
تاريخ اليوم
نيوز

“الصحة” تعلق على حقيقة تسجيل إصابات بفيروس كورونا المتحور في سورية

نفى مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا تسجيل أي حالة إصابة بسلالات متحورة من فيروس كورونا لغاية الآن.


وقال الدكتور حسابا لـ “الوطن” أنه في حال تمت ملاحظة أي طارئ في سورية حول نسخ كورونا «المتحور»، فإن منظمة الصحة العالمية مستعدة لإرسال عينات للمخابر العالمية المعتمدة لهذه التنميطات “السلالات الجديدة”.


وحول بيان وزارة الصحة اليوم الثلاثاء الذي كشف عن ازدياد عدد حالات المراجعين الذين يعانون من أعراض تنفسية مشتبهة، أوضح حسابا أنه منذ بداية الأسبوع الحالي رصدت وزارة الصحة ازدياداً بأعداد هذه الحالات التي سيتم إثبات ماهيتها من خلال المسحة المخبرية. التي قد تكون إصابات كورونا أو حالات صدرية عادية.
وفي بيانها، أهابت الصحة المواطنين التشدد باتباع الإجراءات الوقائية وعدم التهاون بها مطلقاً، محذرة من أن دول العالم تواجه سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وسورية لن تكون بمنأى عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *