خبر عاجل
امتداد منخفض جوي ……حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع وزارة التجارة الداخلية توضح صحة خبر إلغاء دور معتمدي الخبز
تاريخ اليوم
نيوز

“الصحة” تعلق على حقيقة تسجيل إصابات بفيروس كورونا المتحور في سورية

نفى مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا تسجيل أي حالة إصابة بسلالات متحورة من فيروس كورونا لغاية الآن.


وقال الدكتور حسابا لـ “الوطن” أنه في حال تمت ملاحظة أي طارئ في سورية حول نسخ كورونا «المتحور»، فإن منظمة الصحة العالمية مستعدة لإرسال عينات للمخابر العالمية المعتمدة لهذه التنميطات “السلالات الجديدة”.


وحول بيان وزارة الصحة اليوم الثلاثاء الذي كشف عن ازدياد عدد حالات المراجعين الذين يعانون من أعراض تنفسية مشتبهة، أوضح حسابا أنه منذ بداية الأسبوع الحالي رصدت وزارة الصحة ازدياداً بأعداد هذه الحالات التي سيتم إثبات ماهيتها من خلال المسحة المخبرية. التي قد تكون إصابات كورونا أو حالات صدرية عادية.
وفي بيانها، أهابت الصحة المواطنين التشدد باتباع الإجراءات الوقائية وعدم التهاون بها مطلقاً، محذرة من أن دول العالم تواجه سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وسورية لن تكون بمنأى عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 4 = 1