خبر عاجل
المواصلات غائبة عن قرية بزينة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع المشكلة ونجد حلاً لها فايا يونان تحصل على جائزة “أفضل قصيدة مغنّاة” كيف نضمن صرفيات الإدارات والمشاريع؟!  حرصاً على مقتضيات المصلحة العامة..! الكابلات الوطنية ذات جودة أعلى من المستوردة… رئيس الجمعية الحرفية للأدوات الكهربائية بدمشق لـ«غلوبال»: سعر النحاس محلياً مرتبط بالأسعار العالمية غزة تقيل “وحدة الدعاية” الإسرائيلية آمال بتحسن واقع التغذية خلال رمضان… مصدر في كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: نقل الحماية الترددية من منطقة لأخرى ومحطة المزة قيد الإنجاز اتهام الصحفي الشهير فابريزيو رومانو بـ “التجارة” بسبب اللاعب السوري الأصل روني بردغجي أسعار التمور تحلق قبل قدوم رمضان… رئيس دائرة حماية المستهلك بدرعا لـ«غلوبال»: الأنواع الموجودة في الأسواق جميعها مستوردة غلاء الأسمدة الكيميائية ينعش سوق السماد العضوي… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: استخدامه آمن وغير ضار
تاريخ اليوم
نيوز

“الصحة” تعلق على حقيقة تسجيل إصابات بفيروس كورونا المتحور في سورية

نفى مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا تسجيل أي حالة إصابة بسلالات متحورة من فيروس كورونا لغاية الآن.


وقال الدكتور حسابا لـ “الوطن” أنه في حال تمت ملاحظة أي طارئ في سورية حول نسخ كورونا «المتحور»، فإن منظمة الصحة العالمية مستعدة لإرسال عينات للمخابر العالمية المعتمدة لهذه التنميطات “السلالات الجديدة”.


وحول بيان وزارة الصحة اليوم الثلاثاء الذي كشف عن ازدياد عدد حالات المراجعين الذين يعانون من أعراض تنفسية مشتبهة، أوضح حسابا أنه منذ بداية الأسبوع الحالي رصدت وزارة الصحة ازدياداً بأعداد هذه الحالات التي سيتم إثبات ماهيتها من خلال المسحة المخبرية. التي قد تكون إصابات كورونا أو حالات صدرية عادية.
وفي بيانها، أهابت الصحة المواطنين التشدد باتباع الإجراءات الوقائية وعدم التهاون بها مطلقاً، محذرة من أن دول العالم تواجه سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وسورية لن تكون بمنأى عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *