خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

الصين تدعو المجتمع الدولي لاتباع نهج مشترك لمواجهة القضايا التي تهدد سيادة سورية

أكدت الصين أن أي وجود لقوات أجنبية على الأراضي السورية غير شرعي ويجب انهاؤه ما لم يكن بموافقة الدولة السورية، لافتاً إلى ضرورة دعم الجهود السورية في مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة شينخوا عن المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون قوله خلال جلسة لمجلس الأمن أمس: إنه سواء كان الأمر يتعلق بعمليات عسكرية لقوات أجنبية ضمن الحدود السورية أو عمليات الاستيطان الاسرائيلي في أراضي الجولان السوري المحتل أو سرقة النفط السوري من شمال شرق البلاد، كل ذلك يقوض سيادة سورية وينتهك مصالح شعبها ويضيع الجهود الدولية فيما يتعلق بالتسوية السياسية.

وشدد تشانغ على وجوب اتباع المجتمع الدولي نهجاً مشتركاً لمواجهة القضايا التي تهدد سيادة سورية وأمنها وتطورها، معرباً عن دعم الصين العملية السياسية التي يقودها السوريون وبملكيتهم وبما يتفق مع القرار الدولي 2254.

وأضاف إن العمل بشأن لجنة مناقشة الدستور يجب أن يكون مستقلاً وحراً من أي تدخل خارجي.

وأعرب تشانغ عن تقدير الصين للجهود التي تبذلها سورية في محاربة الإرهاب، وقال: يجب أن نحترم قيادة الدولة السورية في محاربة الإرهاب وإلا نلجأ إلى المعايير المزدوجة في التعاطي مع هذا الأمر والصين من جانبها مستعدة لتعزيز وتقوية التواصل والتنسيق مع سورية للمساعدة في تحسين قدراتها على محاربة الإرهاب.

و أعرب المندوب الصيني عن ترحيب بلاده بالجهود الرامية إلى تقوية التعاملات الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية مع سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *