خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

العثور على 57 قطعة ذهبية رشادية مزيفة في حماة.. والقبض على مروّجها

أخبر أحد المواطنين فرع الأمن الجنائي في حماة بتواصل شخص معه عن طريق برنامج (الوتس أب) وأعلمه بأنه عثر ضمن أرضه الزراعية على جرة فخارية بضمنها خمسة آلاف ليرة ذهبية، وعرض عليه شراء الليرات الذهبية بمبلغ مائة وخمسون دولار أمريكي لكل قطعة.

ومن خلال المتابعة والتنسيق مع المواطن المذكور تمكن فرع الأمن الجنائي في حماة من إلقاء القبض على الشخص المذكور في مدينة حمص، وتبين أنه يدعى ( محمود.ع )، وضبط بحوزته ( 57 ) قطعة ذهبية رشادية موضوعة ضمن جراب قماشي في علبة تنك صغيرة.

و بعد إجراء الخبرة الفنية على تلك القطع تبين أنها شبيهة بالليرات الذهبية الرشادية ومصنوعة من النحاس ومطلية بمادة الذهب، وتزن القطعة الواحدة منها /250.73/غرام، واثنان فقط من الليرات ذهبية أصلية بوزن / 7.24 /  غرام عيار 22 قيراط، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ترويج الليرات الذهبية (الرشادية) المزيفة، وحصوله عليها من قبل شخص متواري اتفق معه على ترويجها لقاء المنفعة المادية .

ومازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على المتواري، وسيتم تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص .

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *