خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الغاز المنزلي إلى مئة يوم رغم الوعود… عضو بالمكتب التنفيذي لمحافظة حمص لـ«غلوبال»: نقص التوريدات حتى النصف ومشاكل فنية سببت التأخير

خاص حمص – زينب سلوم

يعاني معظم المواطنين في حمص من موضوع الغاز لجهة مشكلة صمامات أسطوانات الغاز التي تم الوعد بأنها ستستبدل منذ شهور، وبأن مشاكل الغاز ستحل، وغيرها من مشكلات حوامل الطاقة من المازوت والكهرباء.

فيما اشتكى مواطنون من أن الأسطوانة لا تكفيهم لشهر وسعر الأسطوانة الحر يصل إلى 350 ألف ليرة، بينما أكد بعضهم أنهم لم يستملوا مخصصاتهم من الغاز منذ ما يربو على المئة يوم.

بدوره، أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة حمص لقطاع التجارة الداخلية، المهندس عمار داغستاني لـ«غلوبال»، أن قلة التوريدات سببت انخفاضاً ملموساً في عدد الطلبات المقدّر بـ 3- 4يومياً.

وأوضح أن المحافظة تحتاج 8 طلبات، أي 125 طناً، حيث تدنى الإنتاج اليومي إلى 4000 أسطوانة كحد أقصى.

وأضاف داغستاني: توجد أيضاً بعض المشاكل الفنية في وحدة تعبئة الغاز، وذلك بعد فصلها عن شركة مصفاة حمص وتوقفها عن الإنتاج لعدة أيام، ما انعكس أيضاً على مدة الرسائل.

ووعد عضو المكتب التنفيذي، بتدارك الأمر واستكمال إصلاح الأعطال في وحدة إنتاج الغاز، مضيفاً: بدأ يوم الاثنين الماضي إنتاج الغاز بتعبئة 2000 أسطوانة على أن يزداد تدريجياً إلى 4000 أسطوانة يومياً في ظل التوريدات الحالية للمحافظة، آملاً عودة مخصصات حمص من الطلبات ليبدأ الإنتاج بالحاجة الفعلية للمحافظة، واختصار المدة إلى 60 يوماً بعد استقرار التوريدات.

من جهةٍ أخرى، بين داغستاني أنه يوجد عقد لاستبدال الصمامات التالفة والقيام بالصيانات اللازمة للأسطوانات، لافتاً إلى أنه لا يوجد أي نقص في عدد الأسطوانات أو عدد الصمامات في شركة محروقات حمص، كما أنه لاتوجد أسطوانات غاز فارغة للبيع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *