خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا”
تاريخ اليوم
حوادث | سياسة | نيوز

الفصائل التابعة لتركيا يفجرون منزلاً بسكانه في عفرين

أقدم مسلحو الفصائل التابعة لتركيا خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، على تفجير منزل سكني في قرية “الباسوطة” التابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر: بأن المسلحين تسللوا إلى محيط المنزل، وفخخوه بالقنابل شديدة الانفجار، قبل أن يبادروا إلى تفجيره عن بعد، ما أدى إلى انهياره بالكامل وتدميره بمن فيه من قاطنين.

وبيّنت المصادر أن المنزل كانت تقطنه عائلة مكونة من شخصين (رجل وامرأة)، حيث أدى التفجير إلى وفاتهما على الفور، إلى جانب تضرر عدد من المنازل المجاورة.

ولم ترد أي معلومات مؤكدة حول أسباب ارتكاب المسلحين لتلك الجريمة، فيما رجح خلال حديثها، بأن التفجير يندرج ضمن قائمة الأعمال الانتقامية التي غالباً ما يلجأ إليها مسلحو تركيا، في حال أرادوا “استحلال” منزل والاستيلاء عليه، ومعارضة أصحاب المنزل لإرادتهم.

وأثارت تلك الجريمة استياء كبيراً بين أهالي منطقة عفرين بشكل عام، وقاطني قرية “الباسوطة” بشكل خاص، والذين ذهبت كل محاولاتهم للشكاية إلى قيادة القوات التركية الموجودة في عفرين، أدراج الرياح.

وتضاف الجريمة الجديدة إلى سجل واسع من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها مسلحو الفصائل التابعة لتركيا منذ سيطرتهم على منطقة عفرين قبل نحو ثلاثة أعوام، حيث يتضمن ذلك السجل مئات الجرائم المرتكبة بحق المدنيين سواء على صعيد الخطف والاعتقال التعسفي والتعذيب وتهجير السكان، عدا عن عمليات “التتريك” وسرقة الآثار و”التحطيب” الجائر للأراضي الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *