خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

القبض على نشالي جوالات و عصابات سرقة بريف دمشق وحماة

وردت معلومات إلى شرطة ناحية (جرمانا) بريف دمشق حول قيام أشخاص مجهولين بسرقة أجهزة الجوالات من المارة بالشارع العام على متن دراجة نارية.

ومن خلال المتابعة وتكثيف الدوريات تمكنت شرطة الناحية من إلقاء القبض على جميع المشتبه بهم أثناء قيامهم بسرقة الجوالات من المواطنين، وحجز دراجتهم النارية المهربة المستخدمة بحوادث السرقة وهم المدعوين (علي . ط) و(عبد العزيز . أ) و(ساري . س) و(حافظ . ح) و(موفق . م) و(بشار. م) و(آية. أ) وشقيقتيها (فلسطين ودلع).

وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم، وتم استرداد عدة أجهزة مسروقة كما اعترفوا بقيامهم ببيع الأجهزة المسروقة عن طريق امرأتين هما المدعوتان (هلا . ف) و(مريم . ب) واللتين ألقي القبض عليهما واعترفتا بما نسب إليهما وبدلالتهما تم استرداد عدة أجهزة تم بيعها لمحلات الجوالات في جرمانا ومدينة دمشق، كما تبين أنهم يتعاطون المخدرات ووجد بحوزتهم مواد مخدرة (حبوب ،حشيش، مادة كريستال المخدر) وبتدقيق أوضاعهم عثر بحقهم على عدة طلبات وسوابق بجرائم السرقة والسلب والمخدرات والدعارة.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

في سياق متصل، وردت شكوى من أحد المواطنين لمخفر المنطقة الصناعية التابع لقسم شرطة الحميدية بمدينة حماة بقيام مجهولين بالدخول لمعمله المعد لبيع الرخام وسرقة بطارية مولدة وكبل كهربائي.

ومن خلال المتابعة والبحث تمكن عناصر المخفر من معرفة المشتبه بهم وإلقاء القبض عليهم وهم (فراس . ق) و(يزن . أ).

وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على الدخول للمعمل المذكور وسرقة البطارية والكبل الكهربائي إضافة لقيامهما بعدة سرقات أخرى للمحلات والمعامل في المنطقة الصناعية وذلكن بالاشتراك مع شخصين آخرين تم إلقاء القبض عليهما وهما (محمد . خ) و(سليمان . خ) ومصادرة مقصين حديديين كانا يستعملانه بقص الأكبال الكهربائية، ومن ضمن المسروقات (سرقة أسلاك كهربائية، بطاريات وروافع جهد، ألواح خشبية تستعمل للبناء، بعض الأدوات الصناعية،أسطوانات غاز ،….).

تم استرداد قسم من المسروقات وتسليمها لأصحابها، كما اعترفوا ببيع القسم الآخر من المسروقات في سوق الجمعة بمدينة حماة لأشخاص مجهولين وتقاسم ثمنها فيما بينهم،تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم للقضاء المختص أصولاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *