خبر عاجل
توقعات بإنتاج وفير من الشعير والقمح لهذا الموسم… مدير زراعة الحسكة لـ«غلوبال»: تصل إلى 1.3 مليون طن 200 عقد موسمي خارج دائرة العمل… رئيس اتحاد عمال السويداء لـ«غلوبال»: بصدد إعداد مذكرة لإعادتهم للعمل انخفاض في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق
تاريخ اليوم
نيوز

المازوت يصل الى قرية في طرطوس بصنابير المياه


افادت مصادر اعلامية محلية بوصول مياه الشرب إلى قرية وادي الماس في ريف طرطوس ملوثة بمادة المازوت، منذ يومين، ما شكل مفاجأة للسكان.
وقال السكان لتلفزيون الخبر أن “طعم ورائحة مياه الشرب تؤشر إلى وجود المازوت” مشيرين الى انهم صدموا بأن المازوت منذ أشهر لم يصل إلى خزاناتهم ولا مدافئهم ليفاجؤا بأن يأتي مع مياه الشرب.
واكد مدير مياه طرطوس نزار جبور شكوى السكان مشيرا الى “ظهور طعم ورائحة مازوت في المياه الجارية في الخط الرئيسي (حديد قطر 3″) لقرية وادي الماس بعد ظهر الخميس عند البدء بسقاية القرية”.
وحول تفاصيل القضية قال جبور انه “بتتبع مسار الخط والكشف عليه تبين أن التلوث ناتجة عن تسرب مادة المازوت إلى داخل ريكار يحوي سكر جارور قطر 3″ وبالتحري ان الموضوع ناتج عن جريان المازوت على الزفت باتجاه الريكار عند القيام بمحاولة فاشلة لسرقة برميل مازوت للمنزل المجاور للريكار”.
ولفت الى ان المؤسسة قطعت المياه عن قرية وادي الماس فورا وباشرت بالبحث عن سبب المشكلة و تعزيل الريكار القائم تماما من المياه الممزوجة بالمازوت، وإبلاغ الآهالي بإغلاق سكورة المنازل وكذلك إعلام كل من المختار وأمين الفرقة وأمين الشعبة بالموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *