خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

المباشرة بإعادة تأهيل أول فندق بدير الزور … رئيس غرفة السياحة لـ”غلوبال”: بدأنا أعمال تأهيل فندق بادية الشام بسوية 4 نجوم


خاص دير الزور – إبراهيم الضللي


يبدو أن صوت أبناء دير الزور الذين تحدثوا عبر “غلوبال”، عن افتقار المدينة للفنادق، والحرج الكبير الذي يقع فيه القادمين الى المدينة التي لايوجد فيها سوى فندق وحيد هو عبارة عن “فيلا” تم تحويلها إلى فندق، لا يستوعب سوى عدد قليل من النزلاء، قد وصل صداه الى مسامع المسؤولين، حيث تمت المباشرة بتأهيل فندق بادية الشام في المدينة ،وهو أحد الفنادق التي خرجت عن الخدمة منذ اكثر من 10 سنوات.


رئيس غرفة السياحة في المنطقة الشرقية محمد حسن الحسين قال في تصريح لـ”غلوبال”: في إطار العمل على إعادة تأهيل المنشآت السياحية في المحافظة التي خرجت كافة الفنادق فيها عن الخدمة خلال سنوات الحرب، تم المباشرة بأعمال التأهيل والتجديد في فندق بادية الشام، وهو أحد الفنادق التابعة لسلسلة فنادق الشام، لتجهيزه كفندق من سوية /4/ نجوم.


وأوضح الحسين أن طاقة الفندق الاستيعابية تبلغ /48/ غرفة فندقية، و/5/ سويت، و/16/ بنغلوه، ومطعمين وتراس صيفي بسعة /350/ كرسي إطعام، وصالة متعددة الاستخدامات، ومسبح وحدائق ومواقف للسيارات.
لافتا أن هذا الفندق سيكون بداية لتأهيل باقي المنشآت الفندقية في المحافظة والتي وصل عددها في قبل الحرب إلى 15 فندقاً.


وأشار رئيس غرفة السياحة أن المحافظة طرحت مؤخراً ثلاثة مشاريع في ملتقى الاستثمار السياحي، لثلاثة فنادق، اثنان منها في دير الزور، وهما فندق مجمع الفرات السياحي (أربع نجوم) الذي تعود ملكيته لمجلس مدينة دير الزور، وفندق الاتحاد الرياضي (ثلاث نجوم)، وواحد بالبوكمال وهو فندق قصر البوكمال (أربع نجوم)الذي تعود ملكيته لمجلس مدينة البوكمال.


بدوره أوضح مدير المشروع المهندس فادي الفرج لـ”غلوبال” ان أعمال التأهيل تشمل البنى التحتية للبناء، من كهرباء ومياه، إضافة الى اعمال الاكساء للارضيات والاسقف والابواب والنوافذ والديكورات، وصيانة المسبح والموقع العام ومن ثم تقديم التجهيزات الفندقية اللازمة، لافتا ان الاعمال ستجري بوتيرة متسارعة لوضع المنشأة في الخدمة بأسرع وقت.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *