خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

بالفيديو… المرشح للرئاسة محمود مرعي يعلن برنامجه الانتخابي ويدعو لمناظرة تلفزيونية مع بقية المرشحين

أعلن المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية محمود مرعي اليوم النقاط الرئيسية لبرنامجه الانتخابي في مقطع بثته الصفحة الرسمية لحملته الانتخابية على فيسبوك.

وقال مرعي أن سورية بحاجة لعقد اجتماعي جديد يقوم على أساس المواطنة المتساوية والديمقراطية والتعددية وتداول السلطة، معلناً التزامه بما سماها “الضوابط الوطنية” التي شملت وفق حديثه، بناء سورية وإعادة الإعمار ما يتطلب محاربة العقوبات الاقتصادية الأمريكية والغربية.

وأضاف مرعي في برنامجه الانتخابي أنه سيسعى لطي ملف معتقلي الرأي والإفراج عن الأسرى والمخطوفين وتكريم أسر الشهداء وتعويض متضرري الحرب، ورفض التجييش الطائفي، إضافة إلى دعم الفئات الفقيرة في المجتمع وذوي الدخل المحدود وربط الأجور بتكاليف المعيشة على حد قوله.

المرشح الرئاسي الذي عنون حملته بكلمة “معاً” أرفقها بعدة شعارات تتحدث مشاركة المعارضة في الحكومة ومحاربة الاحتلال الخارجي والإفراج عن المعتقلين وغيرها.
و أوضح مرعي أنه سيسعى لعقد مؤتمر وحوار وطني في “دمشق” تحضره الدولة السورية والمعارضة “الوطنية” الداخلية والخارجية بحسب وصفه.

ووعد مرعي خلال لقائه مع وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء بتوفير فرص عمل للشباب، وتمكين المرأة لممارسة دورها في الحياة السياسية وتعديل وتطوير قانون الأحزاب والانتخابات والإعلام، لافتاً إلى أن برنامجه يحمل دستوراً جديداً وعصرياً يساوي بين المواطنين مشيراً إلى أنه من غير المعقول عدم السماح للسوريين المسيحيين بالترشح لانتخابات الرئاسة.

ورأى مرعي أن هناك عقلية جديدة بدأت في سورية، وقال أنها من الممكن أن تكون بداية للتغيير الوطني الديمقراطي، مضيفاً أن القنوات السورية الرسمية والخاصة ستستضيفه في 3 لقاءات لشرح برنامجه الانتخابي وأنه سيظهر كذلك على الإعلام الدولي والعربي.

وأضاف الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية المعارضة أنه يدعم وجود مناظرات بين المرشحين لكن لا يوجد ترتيب لذلك حتى الآن ويعتمد ذلك على رغبة بقية المرشحين على حد قوله، مشيراً إلى أنه يتواصل مع سوريين ومعارضين خارج البلاد وأن برنامجه الانتخابي يتضمن التواصل من أجل عودتهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *