خبر عاجل
عدوان إسرائيلي يستهدف جنوب مدينة حمص… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: الحصيلة الأولية شهيد وعشرة جرحى الجمهورية العربية السورية تعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام انخفاض طفيف في درجات الحرارة…الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يقدم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له الحكومة الإيرانية تعلن استشهاد رئيس البلاد وعدد من القادة رابعة الزيات عن علاقتها ب الشعب السوري: “أنا لبنانية سورية” طريقة جديدة للمتاجرة بالمازوت المدعوم…عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: دراسة للتدقيق في تسجيل 5 آلاف سيارة عاملة على المازوت خلال شهرين فقط مشروعان جديدان للنظافة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: إسعافي والآخر طويل الأمد دير الزور تعلن جاهزيتها لموسم تسويق الأقماح… مدير فرع السورية للحبوب لـ«غلوبال»: تجهيز ثلاثة مراكز دائمة الغاز المنزلي إلى مئة يوم رغم الوعود… عضو بالمكتب التنفيذي لمحافظة حمص لـ«غلوبال»: نقص التوريدات حتى النصف ومشاكل فنية سببت التأخير
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

بالفيديو… المرشح للرئاسة محمود مرعي يعلن برنامجه الانتخابي ويدعو لمناظرة تلفزيونية مع بقية المرشحين

أعلن المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية محمود مرعي اليوم النقاط الرئيسية لبرنامجه الانتخابي في مقطع بثته الصفحة الرسمية لحملته الانتخابية على فيسبوك.

وقال مرعي أن سورية بحاجة لعقد اجتماعي جديد يقوم على أساس المواطنة المتساوية والديمقراطية والتعددية وتداول السلطة، معلناً التزامه بما سماها “الضوابط الوطنية” التي شملت وفق حديثه، بناء سورية وإعادة الإعمار ما يتطلب محاربة العقوبات الاقتصادية الأمريكية والغربية.

وأضاف مرعي في برنامجه الانتخابي أنه سيسعى لطي ملف معتقلي الرأي والإفراج عن الأسرى والمخطوفين وتكريم أسر الشهداء وتعويض متضرري الحرب، ورفض التجييش الطائفي، إضافة إلى دعم الفئات الفقيرة في المجتمع وذوي الدخل المحدود وربط الأجور بتكاليف المعيشة على حد قوله.

المرشح الرئاسي الذي عنون حملته بكلمة “معاً” أرفقها بعدة شعارات تتحدث مشاركة المعارضة في الحكومة ومحاربة الاحتلال الخارجي والإفراج عن المعتقلين وغيرها.
و أوضح مرعي أنه سيسعى لعقد مؤتمر وحوار وطني في “دمشق” تحضره الدولة السورية والمعارضة “الوطنية” الداخلية والخارجية بحسب وصفه.

ووعد مرعي خلال لقائه مع وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء بتوفير فرص عمل للشباب، وتمكين المرأة لممارسة دورها في الحياة السياسية وتعديل وتطوير قانون الأحزاب والانتخابات والإعلام، لافتاً إلى أن برنامجه يحمل دستوراً جديداً وعصرياً يساوي بين المواطنين مشيراً إلى أنه من غير المعقول عدم السماح للسوريين المسيحيين بالترشح لانتخابات الرئاسة.

ورأى مرعي أن هناك عقلية جديدة بدأت في سورية، وقال أنها من الممكن أن تكون بداية للتغيير الوطني الديمقراطي، مضيفاً أن القنوات السورية الرسمية والخاصة ستستضيفه في 3 لقاءات لشرح برنامجه الانتخابي وأنه سيظهر كذلك على الإعلام الدولي والعربي.

وأضاف الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية المعارضة أنه يدعم وجود مناظرات بين المرشحين لكن لا يوجد ترتيب لذلك حتى الآن ويعتمد ذلك على رغبة بقية المرشحين على حد قوله، مشيراً إلى أنه يتواصل مع سوريين ومعارضين خارج البلاد وأن برنامجه الانتخابي يتضمن التواصل من أجل عودتهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *