خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

المرشح محمود مرعي: يجب ربط الأجور بالمعيشة و لا يعقل أن يكون راتب الموظف 50 ألف ليرة

أكد المرشح لمنصب رئيس الجمهورية عن الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة محمود أحمد مرعي أن الدستور الحالي بحاجة إلى تطوير وإغناء وإعادة قراءة لتكون سورية دولة المواطنة المتساوية لكل مواطنيها.

وقال  مرعي في مقابلة مع قناة الإخبارية السورية أمس: لا توجد كرامة لمواطن إلا في وطنه مهما عاش ومهما وصل إلى وضع مادي وكان يعيش حياة مقبولة في الغرب أو في دول أخرى يبقى غريباً ويحتاج لوطنه، و نحن نؤكد على عودة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا وكل دول العالم لأنه من حق المواطن أن يعود إلى بلده وواجب علينا أن نعيده إلى الوطن وأن نوفر له حياة كريمة.

وأضاف: واشنطن تفرض حصاراً اقتصادياً هي ومن يدور في فلكها وهذا الحصار استهدف المواطن السوري, متى كان المواطن السوري يحصل على ربطة الخبز بالبطاقة الذكية, سورية دولة مكتفية من الحبوب والنفط والفواكه والخضار هي تأكل مما يوجد في أراضيها من خيرات من حبوب وخضار وفواكه وهذا ما يزعج الغرب, و قسد تقوم ببيع الحبوب عن طريق تركيا وغيرها فيما الدولة السورية تحتاج أن تستورد الحبوب من روسيا وتحتاج أن تستورد المشتقات النفطية من إيران.

واعتبر مرعي  تركيا دولة احتلال وعليها أن تغادر إما سلماً أو طوعاً أو أن السوريين مضطرون لأن يشكلوا مقاومة شعبية لطرد تركيا من لواء اسكندرون وكل هذا الشريط حتى نصل إلى تل أبيض ورأس العين وعفرين وكل هذه المدن التي تحتلها.

وقال: أنا ضد الفيدرالية, أنا مع حكومة مركزية فسورية السياسية بمساحتها وعدد سكانها لا تتحمل الفيدرالية بل تتحمل اللامركزية الإدارية الموسعة بمعنى قانون إدارة محلية موسع

 وأضاف بأن الدستور الموجود بحاجة إلى تطوير وإغناء وإعادة قراءة بحيث تكون سورية دولة المواطنة المتساوية بين كل المواطنين العربي والكردي والمسلم والمسيحي وكل الإثنيات وكل القوميات, وكل هذا التنوع الجميل وتكون الأولوية للأكفأ وليس لشخص دون غيره من خلال انتمائه إلى هذه المنطقة الجغرافية أو تلك.

وقال مرعي: يجب  ربط الأجور بالمعيشة ضروري فلا يعقل أن يكون راتب الموظف 50 ألف ليرة سورية, فيجب ربط الأجور بالواقع , ونحن نريد تغيير واقعنا وتحرير الموارد السورية من الاحتلالات الأمريكية والتركية والصهيونية,  لدينا موارد كثيرة في سورية , والدولة السورية مهمة في المنطقة ولديها موارد كثيرة, وإذا حررنا مواردنا ووضعت هذه الموارد في الخزينة حينها نستطيع أن نربط الأجور بتكاليف المعيشة.

 ومإضافة لذلك, يجب حاربة الفساد حسب مرعي, فأجهزة الدولة تحتوي على فساد كبير وسوف نحارب الفساد فيها والهدر.

وختم مرعي بالقول: أقول لكل السوريين داخل سورية اذهبوا إلى صناديق الاقتراع واطلعوا على البرامج واختاروا الأكفأ لقيادة سورية في المرحلة القادمة,  وأنا أقبل بالنتائج وما ينتج عن صناديق الاقتراع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *