خبر عاجل
تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية موسم قمح مبشّر رغم تعرض مساحات للغدق… زراعة طرطوس لـ«غلوبال»: تحري الآفات ومكافحتها مباشرة انخفاض في درجات الحرارة…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم إنجاز الخطة السنوية… رئيس دائرة الحراج باللاذقية لـ«غلوبال»: حرّجنا 900 هكتار وزرعنا 254 ألف غرسة منوعة خير برهان؟! توفير دولارين ونصف عن كل طن قمح… مدير عام السورية للحبوب لـ«غلوبال»: إعادة إصلاح الكانتري في الصومعية المرفئية بطرطوس بعد أربع سنوات من التوقف
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

المركزي ينفي ما يشاع عن طرح فئة 10000 ليرة سورية

نفى مصرف سورية المركزي كل ما يشاع حول التحضيرات لطرح ورقة نقدية جديدة من فئة 10000 ليرة سورية مشيراً إلى أن جميع الإشاعات بهذا الشأن عارية من الصحة جملة وتفصيلاً وهدفها زعزعة الثقة بالعملة الوطنية وتصب في مصلحة المضاربين.

وأفاد المصرف في بيان له اليوم أن إصدار الفئات النقدية مبني على دراسة واقع الاقتصاد الوطني ومتطلباته من الجانب النقدي وبما ينسجم مع نمو الإنتاج المحلي وذلك من خلال متابعته للأسواق وتأمين احتياجات التداول من كل فئات الأوراق النقدية.

وأكد المصرف على المواطنين توخي الحذر من الإشاعات التي تستهدف مدخراتهم سواء تلك التي تبثها صفحات التواصل الاجتماعي أو بعض المحللين ممن يدعون الخبرة داعياً وسائل الإعلام إلى ضرورة الاعتماد في كل ما يتعلق بالسياسة النقدية وإجراءاتها فقط على الموقع الالكتروني الرسمي لمصرف سورية المركزي ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمصرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *