خبر عاجل
تهديدات أردوغان تكشف مخططاته العدوانية اتجاه سورية …المحلل السياسي كلاغاصي لـ”غلوبال”: تركيا تنخرط بخدمة خرائط سايكو بيكو في حماة….. وفاة 4 مدنيين جراء حادث سير أليم على طريق حلب حماة وزارة التجارة الداخلية تؤكد أن لا زيادة على سعر السكر المدعوم أسعار لحم الدجاج في دمشق سائقو الصهاريج المتعاقدين مع مؤسسة مياه السويداء “يحجمون” عن العمل ويتركون مئات المواطنين بلا مياه ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة… حالة الطقس المتوقعة المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة يبين أهمية التوقيع الرقمي وما هي ميزاته حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا
تاريخ اليوم
اقتصاد | سياسة | نيوز

الملتقى الاقتصادي السوري الإيراني يبحث آليات تعزيز التعاون بين البلدين

تركزت أعمال الملتقى الاقتصادي السوري الإيراني الذي عقد في دمشق على مناقشة تطوير التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين وتفعيل دور القطاع الخاص لإقامة مشاريع استثمارية تجارية وصناعية مشتركة.
و بين رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أن فرص التعاون الاقتصادي والتجاري المستقبلي بين سورية وإيران تتطلب مزيدا من العمل والزيارات المتبادلة لافتا إلى وجود العديد من التسهيلات التي تأخذ مجراها الفعلي ما يبشر بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين والارتقاء بها الى مستوى العلاقات السياسية القائمة.
بدوره بين رئيس مركز تجارة ايران للتجارة في دمشق أصغر ميرزائي أن إطلاق العمل في هذا المركز نهاية العام الماضي ساهم في تقوية العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين وتطوير التجارة البينية وفتح علاقات التعاون بين الشركات السورية والإيرانية.
من جانبه دعا رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة كيوان كاشفي إلى تفعيل دور القطاع الخاص التجاري والإنتاجي من البلدين في توطيد التعاون الاقتصادي السوري الإيراني المشترك وأن تأخذ الغرف دورها لإجراء تحولات على صعيد التعاون الاقتصادي في المستقبل.
ونهى الطرفين مؤكدين على تمتين وتعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية وايران واطلاق المبادرات والشراكات وكل ما من شانه الارتقاء بهذا التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

53 + = 60