خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

المنافسة بين السورية للتجارة والقطاع الخاص لمصلحة المواطن… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: تعديل القوانين الاقتصادية يثبت سعر الصرف

خاص دمشق – علاء كوسا

لا شك بأن المؤسسة السورية للتجارة من خلال طرحها تشكيلة واسعة من القرطاسية واللوازم المدرسية في صالاتها مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، يندرج ضمن سعيها المتواصل للتدخل الإيجابي في الأسواق والإسهام في تخفيض الأسعار وتحقيق المنافسة وتلبية احتياجات المواطنين.

عضو غرفة تجارة دمشق ياسر إكريم أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن هذا التدخل يعتبر إيجابياً ولصالح المواطن، لافتاً إلى أن أي تدخل من هذا الشكل يعتبر جيداً وهو لمصلحة المواطن بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى أنه يخلق نوعاً من الترويج والمنافسة في السوق.

وأشار إكريم إلى أن السورية للتجارة إذا استطاعت المنافسة والاستمرار سوف تحقق خطوة مهمة في ظل هذه الظروف، مؤكداً بأن السورية للتجارة ستتعرض لمنافسة حقيقية من الأسواق وذلك بسبب تخفيض الأسعار في صالاتها.

ولفت إكريم إلى أن ظاهرة المنافسة بين السورية للتجارة والقطاع الخاص هي ظاهرة جيدة، تدعو إلى عدم الاحتكار وتخفيض الأسعار.

وحول سؤال عن إمكانية استقرار الأسعار في السوق وثبات سعر الصرف، بين إكريم أنه إذا لم يتم تعديل وتثبيت القوانين الاقتصادية وثبات الضرائب حتى يكون هناك أريحية ووضوح في التعامل لن نشهد أي استقرار، مشيراً إلى أنه عندما نقدم حساب الضرائب والاستيراد بشكل صحيح وواضح وثابت سوف نشهد استقراراً في الأسعار وسعر الصرف.

ودعا إكريم إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية جريئة وإصدار قوانين تسمح بإدخال رؤوس الأموال وإخراجها بسهولة، وتحقيق المنافسة الاقتصادية مع دول الجوار، كل ذلك سيساعد البلد على تجاوز الصعوبات والعقبات التي تواجهنا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *