خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

الموافقة لجميع الطلاب المتقدمين للحصول على قروض

أقر مجلس إدارة صندوق التسليف الطلابي بدمشق قبول جميع طلبات الطلاب المتقدمين للحصول على القرض الطلابي في كافة محافظات وجامعات القطر، على أن يتم تسليم القروض بدءاً من تاريخ 16-5-2021 وحتى تاريخ 29-7-2021.


وأكد وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم أن القرض الطلابي الشهري والشخصي له أهمية كبيرة في حياة الطلبة الجامعيين، وسيسهم في تخفيف العبء المادي عنهم، مشيراً إلى أن وضع الأسس والمعايير الواضحة أعطى نتيجة جيدة ودقة كاملة في تنفيذ العمل في جميع الفروع، وأن الهيئة وفروعها بالمحافظات اتخذت كل الإجراءات ووفرت المستلزمات التي من شأنها تسهيل الحصول على هذه القروض واستلامها من قبل الطلاب بعد تقديمهم الأوراق الثبوتية المطلوبة.


وكان السيد الرئيس بشار الأسد وجه مجلس الوزراء بتقديم إعانة مالية إلى حساب صندوق التسليف الطلابي قيمتها 5 مليارات ومئتي مليون ليرة بحيث يُصبح رأسمال الصندوق ستة مليارات ليرة سورية، وذلك بهدف تمكين الصندوق من زيادة قيمة القرض الشهري للطلاب إلى 40 ألف ليرة، وزيادة القرض الشخصي للطلاب إلى مبلغ 300 ألف ليرة.


ويساهم رفع مبلغ القرض الشهري في تخفيف الأعباء المادية عن الطلبة وأسرهم في ظل الظروف المعيشية الحالية.
كما أصدر الرئيس الأسد في 23-3-2021 المرسوم التشريعي رقم (4) لعام 2021 الذي ينص على إعفاء القروض الطلابية التي يمنحها صندوق التسليف الطلابي من كل الرسوم والطوابع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *