خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

المياه غائبة عن حي البلاطة منذ أسبوعين… رئيس وحدة المياه بالسيدة زينب لـ«غلوبال»: السبب تعطل المضخة وسنصلحها قريبا

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

توقف ضخ المياه فجأة عن القاطنين بحي البلاطة في السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق، منذ أكثر من أسبوعين، لتبدأ معاناة المواطنين في تأمين المياه لمنازلهم.

وأكد عدد من القاطنين بالحي في شكوى أرسلوها عبر قناة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» بأنهم تقدموا خلال الأسابيع الماضية بعشرات الشكاوى للمعنيين في وحدة المياه من دون أن يجدوا أي تحسن يذكر بواقع ضخ المياه.

ويأمل القاطنون من المعنيين في البلدية ووحدة المياه الرأفة بأحوال القاطنين، والذين اضطروا لتأمين المياه عبر الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة جداً لاتتناسب مع مقدرتهم المالية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

بدوره، أكد رئيس بلدية السيدة زينب الدكتور غسان الحامي في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه سيتابع مباشرة الشكوى الواردة من قاطني حي البلاطة، والعمل على إيجاد حل لمعاناة المواطنين.

وفيما يتعلق بوضع المياه بعموم مدينة السيدة زينب، أكد الدكتور الحامي بأن وضع ضخ المياه جيد بأحياء المدينة ويتأثر في بعض الأحيان بواقع تقنين الكهرباء، مضيفاً: لدينا شبكة حلقية تغذي 35 بئر مياه، منها نحو 11 بئراً موصولة بشبكة معفية من تقنين الكهرباء.

مؤكداً أن شبكة المياه في المدينة تتوافر فيها المياه بجميع الأوقات إلا أن الخطوط غير المعفية من التقنين الكهربائي تتأثر حكماً خلال فترة التقنين.

من جانبه أوضح رئيس وحدة مياه السيدة زينب المهندس يوسف ديب لـ«غلوبال» بأن سبب انقطاع المياه عن القاطنين بحي البلاطة هو تعرض إحدى المضخات لعطل منذ قرابة الأسبوعين، وأنه تم إرسال المضخة للإصلاح.

ووعد ديب بأن تتم حل معاناة القاطنين بالحي خلال الأيام القليلة القادمة، بعد إعادة المضخة المعطلة للخدمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *