خبر عاجل
عدوان إسرائيلي يستهدف جنوب مدينة حمص… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: الحصيلة الأولية شهيد وعشرة جرحى الجمهورية العربية السورية تعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام انخفاض طفيف في درجات الحرارة…الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يقدم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له الحكومة الإيرانية تعلن استشهاد رئيس البلاد وعدد من القادة رابعة الزيات عن علاقتها ب الشعب السوري: “أنا لبنانية سورية” طريقة جديدة للمتاجرة بالمازوت المدعوم…عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: دراسة للتدقيق في تسجيل 5 آلاف سيارة عاملة على المازوت خلال شهرين فقط مشروعان جديدان للنظافة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: إسعافي والآخر طويل الأمد دير الزور تعلن جاهزيتها لموسم تسويق الأقماح… مدير فرع السورية للحبوب لـ«غلوبال»: تجهيز ثلاثة مراكز دائمة الغاز المنزلي إلى مئة يوم رغم الوعود… عضو بالمكتب التنفيذي لمحافظة حمص لـ«غلوبال»: نقص التوريدات حتى النصف ومشاكل فنية سببت التأخير
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

ما قصة النيزك الذي شوهد في سماء دمشق؟

أثار جسم مضيء شوهد في سماء دمشق يوم أمس، جدلاً واسعاً بعد انتشار أنباء تشير لاحتمال أن يكون نيزكاً، فيما أوضح رئيس الجمعية الفلكية د. محمد العصيري حقيقة هذا الجسم.

وقال د. العصيري: إن الجسم المضيء الضخم الذي شوهد في سماء دمشق ليس نيزك على الإطلاق لسبب أن النيزك يصدر صوت قوي جداً ويسبب كوارث كبيرة جداً ولا يحترق بهذه الطريقة، وما يحترق بهذه الطريقة هي عادة الكرات النارية وغالباً بمواعيد الهطل الشهابي.

وأكمل العصيري أن ما حدث بالأمس بحسب ما أفاد رئيس الجمعية الفلكية، فهو احتراق بقايا صاروخ المرحلة الأولى من مهمة مركبة “سويوز إم إس-18” الروسية الفضائية التي انطلقت يوم الجمعة الساعة 11 بتوقيت موسكو باتجاه محطة الفضاء الدولية ووصلت بعد حوالي 3 ساعات من دورانها حول الأرض.

وبالتالي يؤكد د.العصيري، أن ما احترق بالأمس هو المرحلة الأولى من الصاروخ الناقل لهذه المركبة وهو عادة يحدث عندما يتم الالتحام مع محطة الفضاء الدولية في أفق مشترك مع بلادنا وهي حادثة طبيعية تحدث في عدد كبير من الدول عندما يتم إطلاق مهمة إلى الفضاء، ويظهر الاحتراق جلياً ولا يصل إلى الأرض ولا يؤثر عليها إطلاقاَ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *