خبر عاجل
نور علي: لم أتخوف من المقارنة مع الممثلة التركية الكرامة يصل إلى نهائي دوري كرة السلة على حساب النواعير وفاة وجرح ثلاثة أطفال… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حماة لـ«غلوبال»: الحادث ناجم عن انفجار جسم غريب بنهر العاصي معاناة انقطاع المياه مستمرة… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: مقترح لاستئجار صهاريج خاصة لنقلها مجاناً حريق في الأراضي الزراعية بقرى في ريف حمص الشرقي… مدير الدفاع المدني لـ«غلوبال»: تضرّر 4 آلاف دونم أغلبها من محصول الشعير التحول إلى الريّ الحديث مازال متواضعاً… مدير مشروع الري بزراعة اللاذقية لـ«غلوبال»: تسهيلات مشّجعة للمزارعين تعزيز عدد طلبات التعبئة من المازوت والبنزين… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: انخفاض بمدة انتظار رسالة البنزين عدسة غلوبال ترصد بلوغ الوحدة لنهائي دورة كرة السلة على حساب الجلاء محمود المواس يعلن رحيله عن نادي الشرطة العراقي هذا الصيف رئيس مجلس الوزراء يصل مع الوفد السوري للمشاركة في تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

بتهم القدح والتخوين.. دعوى قضائية ضد المرشح لانتخابات الرئاسة محمود مرعي

رفع حزب سوري دعوى قضائية ضد المرشح لانتخابات الرئاسة، محمود مرعي.

وقال أمين عام “حزب التضامن”، محمد أبو قاسم إن الدعوى تتضمن القدح والذم والتخوين والتشهير، لافتاً إلى أن ذلك جاء ردا على ما قاله مرعي في آخر حوار له مع صحيفة “الوطن” السورية.

وأشار أبو قاسم لقناة روسيا اليوم، إلى أن نص حوار مرعي مع الصحيفة سيرفق مع الدعوى، وقال إن المرشح حسب القانون لا يتمتع بحصانة أمام القضاء.

وأضاف أبو قاسم أن ما جاء على لسان محمود مرعي “تضمن مخالفة لقانون الانتخابات، وتحديدا الفقرة الثالثة من المادة 50 التي تنص على عدم تضمين الدعاية الانتخابية ما يخالف النظام العام والآداب العامة، موضحاً أن التهجم على أحزاب سياسية مرخصة يخالف تلك الآداب.

وكان المرشح لانتخابات الرئاسة في سورية، محمود مرعي، تطرق في الحوار إلى “حزب التضامن”، واتهمه بعلاقات خارجية مع السعودية، كما اتهمه بأنه مرتبط بهيئة التنسيق المعارضة، وبـ “جود” (الجبهة الوطنية الديمقراطية)، التي منعت السلطات السورية مؤتمرا تأسيسيا لها قبل نحو شهر.

وتعليقاً على ذلك، قال أبو قاسم إن “هيئة التنسيق” هي من معارضة الداخل التي نحاورها ونلتقي معها للوصول إلى حل سياسي يحقق مطالب الشعب المشروعة.

أما عن الاتهام بالعلاقة مع الرياض، فيقول أبو قاسم إن اتهام مرعي لحزب التضامن بالعلاقة مع الرياض ينظر إليه على أنه تخوين واتهام بالعمالة، في الوضع الراهن في سورية.  

في السياق، ذكرت قناة روسيا اليوم أن حزب “الشباب للبناء والتغيير” قدم أيضاً طعنا للمحكة الدستورية العليا، قال فيه إن مرعي يخالف أحد الشروط الدستورية للمرشح، وهو أن يكون مقيما في سورية إقامة دائمة لمدة عشر سنوات.

وأشار حزب الشباب إلى أن مرعي كان خارج البلاد لمدة تزيد عن الحد المسموح به دستوريا.

وأمس أصدر حزب “الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي” بياناً نفى فيه أن يكون لمرعي أي علاقة بالحزب، بعد تداول معلومات بهذا الخصوص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *