خبر عاجل
الأسواق استبقت قدوم شهر رمضان برفع الأسعار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: الفجوة بين العرض والطلب أدت لارتفاع حتمي ضبط 100 متلاعب بأجهزة التتبع خلال ثلاثة أشهر… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: عقوبات قاسية بحق المخالفين شكاوى من تردي واقع النظافة والمياه… رئيس بلدية النشابية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم خدماتنا وفق الإمكانات المتاحة زمن الترقيعات وقرارات “التكويع “! منتخبنا الوطني يفوز على نظيره الإماراتي في التصفيات المؤهلة الآسيوية لصوص الشبكات النحاسية يقطعون الانترنت عن حي الكاشف… مدير اتصالات درعا لـ«غلوبال»: باشرنا بالإصلاح وعودة الخدمة قريباً أزمة نقل على خطوط المدينة والريف… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: هناك ضغط كبير على محطات العاصمة وإنجاز التوطين قريباً الظهور الأول ليارا صبري في عزاء والدتها ثناء دبسي خربين والسومة يقودان فرقهما لتحقيق نتائج إيجابية “وصايا الصبار” يدخل المنافسة الرمضانية
تاريخ اليوم
تكنولوجيا | ثقافة | نيوز

برونزية لفريق الأولمبياد العلمي السوري في المسابقة الدولية للمعلوماتية

أحرز فريق الأولمبياد العلمي السوري ميدالية برونزية في مسابقة info (1) cup الدولية للمعلوماتية التي نظمتها رومانيا عن بعد بمشاركة طلاب من 13 دولة.

وذكرت هيئة التميز والإبداع أن البرونزية حققها الطالب حسين أحمد بوسبيت من الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية من محافظة دمشق مدرسة الباسل للمتفوقين مبينة أن هذه المشاركة الدولية الأولى لطلاب الاولمبياد العلمي السوري لعام 2021.

وأشارت الهيئة إلى أن المسابقة أجريت لمدة خمس ساعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية من ظهر أمس الأحد في مركزين امتحانيين في محافظة دمشق ضمن مقر هيئة التميز والإبداع ومحافظة حمص في جامعة البعث.

ومثّل سورية فريق الأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية المكون من أربعة مشاركين اثنان منهم وصلا إلى الفريق الوطني في شهر كانون الثاني 2021.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع اليافعين الموهوبين في مجال المعلوماتية وتقييم معرفتهم على المستويين النظري والعملي بهدف تأهيلهم للمشاركة في أولمبياد المعلوماتية العالمي وتطوير مستواهم في الاختصاص.

وكانت آخر مشاركات سورية الرسمية بهذه المسابقة عام 2019 حيث أحرز فريق الأولمبياد العلمي السوري ميدالية فضية وميداليتين برونزيتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *