خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

بعد أن غيبته إجراءات الحظر العام الماضي.. “المسحراتي” يعود لشوارع دمشق برمضان 2021

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق باسل ميهوب أنه خلال العام الجاري سيكون هناك “مسحرون” في المدينة بعد توقفهم خلال العام الماضي بسبب كورونا، مشيراً إلى أن عددهم 30 مسحر موزعين في مدينة دمشق.

وأوضح أنه تم تقديم مجموعة من الطلبات للحصول على الموافقات اللازمة لهم، وبعد الحصول عليها تم تعيينهم بمناطق مختلف من العاصمة.

ولفت ميهوب إلى أنه تقليد وطقس متبع في رمضان بالمدينة، وعادةً بعد انتهاء الشهر الفضيل يتقدم الأهالي بمبالغ مالية بسيطة لهم.

يذكر أن رمضان الماضي 2020 شهد غياب صوت “طبلة المسحر” أو كما يسمونه بالعامية “المسحراتي”، حيث كان من الصعب استمرار عمله بالتجول ليلاً في ظل سريان إجراءات الحظر التي بدأت قبل رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *