خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد مراسم تتويج نادي الفتوة بلقب الدوري السوري حماية المستهلك استعراضات ووعود ! فيضان الصرف الصحي يؤرق القاطنين… رئيس بلدية السيدة زينب لـ«غلوبال»: على المواطنين التقدم بشكاوى خطية لنحدد أماكن الأعطال ماذا لو فندق بادية الشام بالاستثمار قريباً… مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«غلوبال»: خطة لزيادة عدد الشاليهات بشاطئي الكرنك ولابلاج وبولمانات جديدة رئيس نادي الشعلة لـ “غلوبال”: “مباراتنا ضدّ خطاب هي تقرير مصير لجهد وعمل دؤوب على مدار الموسم” في الجولة الـ22 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم فائض في إنتاج البقوليات والأسعار في تصاعد… زراعة درعا لـ«غلوبال»: 1433طناً المتوقع من إنتاج البازلاء الحب من حر الصيف إلى أتون الغرق   الضحية الثالثة في غضون أسبوع… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: تلقينا بلاغاً بغرق طفل في ساقية وطاقمنا منتشر للبحث عنه
تاريخ اليوم
نيوز

بعد الإنهيارات المتكررة للعملة…. المركزي يعلن التدخل

تحدث مصرف سورية المركزي اليوم في بيان له عمّا وصفها بالتطورات الأخيرة في سوق القطع الأجنبي وما حملته من تغيرات في سعر صرف الليرة السورية.

وقال البيان أن المصرف المركزي اتخذ مجموعة من الإجراءات للتدخل في سوق القطع الأجنبي في محاولة لإعادة الاستقرار وتحقيق التوازن فيه بالتعاون مع الجهات المعنية، مضيفاً أن هيئة “مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب” والضابطة العدلية قامتا بالعديد من المهمات في مختلف المحافظات لا سيما “دمشق” و”حماة” و”حلب”.

وأوضح البيان أن هذه المهمات أسفرت عن وضع اليد على مجموعة من الشركات والجهات التي تعمل بالمضاربة على الليرة السورية ومصادرة كميات كبيرة من الأموال بالليرة السورية والدولار الأمريكي.

المصرف المركزي قال أنه مستمر بعملية تدخل متعددة الأوجه وصولاً إلى إعادة سعر الصرف في سوق القطع إلى مستويات توازنيه سابقة على حد وصفه، كما أهاب المصرف بالموطنين من الأفراد وأصحاب الفعاليات الاقتصادية بعدم الانجرار خلف الشائعات التي ترافقت مع طرح فئة الـ 5000 ليرة سورية، والتي تستهدف بحسب بيان المصرف التهويل للتخلي عن العملة الوطنية.

واعتبر بيان المصرف المركزي أن إعادة التوازن إلى الليرة يتطلب وعياً من المواطنين وأصحاب الشركات، إلى جانب إجراءاته التدخلية للاستمرار في التصدي للمحاولات التي تهدف النيل من الليرة السورية على حد تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *