خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

بعد العثور على 3 جثث لفتيات في طرطوس، ترجيحات بقدومهن من لبنان

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي خبر العثور على ثلاث جثث لفتيات مجهولات الهوية على الشاطئ قرب بلدة الحميدية.

فصرح رئيس مجلس بلدة الحميدية مجدي طعمة بقوله: “تم العثور على جثة الفتاة الأولى في منطقة عرب الشاطئ وجثة الفتاة الثانية في بلدة الحميدية فيما تم العثور على جثة الفتاة الثالثة عند مخفر الموانئ شمال البلدة”، مضيفاً: “هناك مسافة بين كل جثة بحوالي 500 متر تقريباً وذلك بسبب المد والجزر في البحر”.

وتابع: “حوالي الساعة الثالثة ظهر أمس، تمت ملاحظة وجود جثة في منطقة عرب الشاطئ، وحين وصلنا للموقع تم العثور على جثة لفتاة في العقد الثاني من العمر مجهولة الهوية وليس بحوزتها ما يثبت هويتها وتقرير الطبيب الشرعي بيّن أنها غرقت منذ حوالي سبعة أيام”.

وأضاف: “في نفس الوقت تم الإخبار عن وجود جثة ثانية لفتاة في بلدة الحميدية فتوجهنا للموقع بعد إبلاغ السلطات الرسمية وبحسب تقرير الطبيب الشرعي فالجثث الثلاث تبين أنها متوفاة غرقاً منذ سبعة أيام”.

ولفت طعمة إلى أن هناك احتمال بأن يكون السبب “غرق قارب يحمل مسافرين”، ومنه أتت جثث الفتيات اللواتي وبحسب تقرير الطبيب الشرعي لا يوجد أي آثار غير طبيعية عليها، و”لكن لا نملك أي معلومات حول ذلك حالياً ومن المرجح أن يكون القارب أتى من لبنان وغالباً بطريقة غير شرعية لا توجد فيها إجراءات سلامة”.

وختم كلامه مبيناً أنه تم التحفظ على الجثث وإرسالها للمشفى وتعميم مواصفات الفتيات للتعرف عليهن في حال تم الإبلاغ عن أي مفقودين خلال هذه الفترة.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد رجحت أن تكون الجثث لفتيات من اللواتي تركن منازلهن في منطقة بزيزا اللبنانية، إلا أن هذا الأمر لم يتم جزمه حتى الآن، كما أنه لم يصدر أي بيان رسمي من البلدية اللبنانية حتى اللحظة بشأن الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *