خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

بلدة ” جعارة ” في الريف الشرقي تتعافى من الإرهاب


رئيس مجلس بلدية بلدة جعارة ” عمار جاسم ” التابعة إلى محافظة حلب يوضح ان البلدة كانت “محاصرة” من قبل العصابات الإرهابية المسلحة، لحين دخول الجيش العربي السوري في عام 2014 وتطهير الريف الجنوبي من رجس الإرهاب .
وفي ظل الاهتمام الحكومي لإعادة تأهيل ما دمره الإرهاب، فقد تم تنفيذ العديد من الأعمال والمشاريع الخدمية الهامة كفتح الطرقات وإزالة السواتر الترابية وترحيل الأنقاض وقشط الشوارع وتعبيدها ، وتأهيل مبنى البلدية وغيرها من الخدمات ، حيث بدأت الحياة تعود تدريجياً الى قرية جعارة وبعض القرى التابعة لها بعد تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية الاسعافية بمتابعة السيد المحافظ، حيث بدأ الأهالي بممارسة أنشطتهم الزراعية والتجارية.
تشتهر البلدة بالعمل الزراعي خصوصاً / الزيتون والقمح والعدس والكمون إضافة الى المحاصيل الزراعية / كالشعير والمنتجات الزراعية الصيفية/ كما تشتهر البلدة بعدد من المواقع الأثرية أبرزها /تل قرية جعارة / الذي يقع جانب مبنى البلدية. إضافة الى “مقام سيدنا الخضر” / غرب القرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 1 = 3