خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

بمساع روسية..التوصل الى اتفاق لفك الحصار عن مدينتي الحسكة والقامشلي

تحدثت مصادر إعلامية عن التوصل لاتفاق مبدئي لفك الحصار الذي تفرضه “قسد” حول مدينتي القامشلي والحسكة بمساعي روسي،وسط توقعات بان يدخل الاتفاق حيز التنفيذ خلال ٤٨ ساعة القادمة.


وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن مصادر خاصة كشفت عن عقد اجتماعات مكثفة في مدينة القامشلي خلال الساعات الماضية بين الجانب الروسي وقياديين في “قسد”، تم خلالها التوصل إلى اتفاق مبدئي لفك الحصار عن الأحياء المحاصرة في المدينتين.


ومنذ ثلاثة أسابيع تواصل قسد محاصرة أحياء وسط مدينة الحسكة وحيي طي ومقاسم حلكو وعدد من القرى في مدينة وريف القامشلي الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية، ويمنعون دخول دخول المواد الغذائية والدوائية والطحين والمحروقات وصهاريج المياه إليها.
ياتي ذلك في حين حمل شيوخ القبائل العربية في سوريا، “قسد” المسؤولية الكاملة عما سيترتب على استمرار الحصار للأحياء المدنية في المدينتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *