خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على مبنى سكني بريف دمشق ”عنزة ولو طارت“! بين معجب ومنتقد.. فايا يونان كسبت الرهان الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة أجواء ربيعية دافئة…الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم المدرب أحمد عزام يتحدث ل “غلوبال” عن واقع منتخبنا الوطني الورش والمعامل تحرم أهالي الدويلعة من التنعم بالكهرباء… مصدر في محافظة دمشق لـ«غلوبال»: خطة لنقلها خارج الأحياء السكنية المسلسلات الرمضانية تستهلك باقات مشتركي الـ”ADSL”… مصدر في شركة الاتصالات لـ«غلوبال»: خطة لتوسيع البوابة الدولية تأهيل المتحلق الجنوبي يكلف 6 مليارات ليرة… مدير الدراسات الفنية بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: إنجاز المشروع خلال الأشهر الثلاثة القادمة كيلو البازلاء ب60 ألف ليرة… عضو لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: نسبة ال 20 ٪ هامش ربح لم تعد مناسبة
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

بيان روسي سوري حول مخيم الهول بالحسكة..”الأكراد فقدوا السيطرة والأمور وصلت الى نقطة حرجة”

أعربت موسكو ودمشق عن قلقهما إزاء تدهور الوضع في مخيم الهول الواقع في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، محذرتين من أن الظروف هناك وصلت إلى نقطة حرجة.


وأشار رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني التابع لوزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف، ووزير الإدارة المحلية السوري حسين مخلوف، في بيان مشترك صدر عنهما اليوم الجمعة إلى أن “السلطات الكردية فقدت السيطرة فعليا على المخيم بالتزامن مع زيادة نفوذ تنظيم “داعش” الإرهابي”.


ووصف البيان الظروف الحالية في المخيم (الذي يقطن فيه خاصة العديد من عوائل مسلحي “داعش”) بأنها حرجة، مشيرا إلى أن نزلاءه، بالدرجة الأولى الأطفال، يواجهون خطر التشدد.


وأعرب الجانبان الروسي والسوري في البيان عن قناعتهما بأنه يتعين على الدول التي يقيم مواطنون منها في الهول وغيره من مخيمات اللاجئين شمال شرقي سوريا تفعيل مساعيهم من أجل تنظيم عملية استعادتهم إلى الوطن.


في الوقت نفسه، شدد البيان على أن الولايات المتحدة وحلفاءها يستمرون في الحيلولة دون استقرار الوضع داخل سوريا، مضيفا أن “العقوبات غير القانونية تواصل خنق الجمهورية العربية”.
وحمل البيان الولايات المتحدة وحلفاءها المسؤولية عن استغلال أدوات مالية وسياسية للضغط على المنظمات الدولية كي تصرف الأنظار عن عواقب عقوباتهم ضد سوريا ومخالفاتهم لسيادتها.
وطالب البيان الجانب الأميركي بـ”التوقف عن ممارسة تأثير مزعزع على الوضع في سوريا والالتزام على نحو صارم بالقانون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *