خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

تأجيل استثنائي للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية

أفاد مصدر رسمي في درعا أنه في إطار التسويات والسعي لترسيخ المصالحة في الجنوب السوري وحل مشكلات الشباب تم منح جميع المتخلفين عن الخدمتين الاحتياطية والإلزامية تأجيلاً لمدة عام اعتباراً من اليوم.

كما أشار المصدر إلى أن القرار يشمل المقيمين داخل سوريا وخارجها، حيث بإمكان المكلف مراجعة شعبة التجنيد أو إرسال أحد المقربين منه لمتابعة وضعه.
المصدر بيّن أن التأجيل تم منحه بغض النظر عن سنوات التخلف، وبموجبه يتم تسوية وضع جميع المتخلفين في درعا والقنيطرة.

يذكر أن الجنوب السوري كان قد شهد اتفاقية تسوية عام 2018 ساهمت في تخفيف وطأة العنف، إلا أن هناك العديد من الملفات العالقة منها ملف التجنيد الذي يتم العمل على حله إضافة لملف المعتقلين الذين تم إخلاء سبيل العديد منها تباعاً خلال الفترة الماضية.

سناك سوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *