خبر عاجل
المياه غائبة عن حي البلاطة منذ أسبوعين… رئيس وحدة المياه بالسيدة زينب لـ«غلوبال»: السبب تعطل المضخة وسنصلحها قريبا لعبٌ على حبال النار وبيعٌ لوهم التطبيع التربية ترفع الأقساط السنوية للمدارس الخاصة بنسبة 200%… مدير التعليم الخاص لـ«غلوبال»: خفض التصنيف سيكون عقوبة المخالفة احتراق باص بولمان بالكامل قرب تحويلة حمص… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: قمنا بإخلاء جميع الركاب وهم بخير حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

تخصيص مليون ليرة سورية لكل مدرسة من مدارس القطر


صرح وزير التربية دارم طباع بأنه قد تم الاتفاق مع وزارتي المالية والإدارة المحلية والبيئة على تخصيص وصرف مليون ليرة سورية لكل مدرسة من المدارس السورية وذلك لتوفير المستلزمات المدرسية وتنفيذ صيانات للمدرسة حيث سيشمل القرار نحو 13600 مدرسة في مختلف محافظات البلاد، مع وجود خطة لتطوير آلية الصرف بما يتوافق مع الانظمة و القوانين.

وأوضح طباع أن المليون ليرة من صلاحيات المدير وتؤمن بموجب سلف حسب الحاجة وتصل إلى مليون ليرة سورية، وذلك مع متابعة الوزارة لكافة المناحي التربوية.

ولفت إلى أن المبلغ المخصص ليس مصروف للمدرسة انما هو لتأمين عدد من احتياجات المدرسة الأساسية حيث أنه هناك ميزانية كاملة تصرف على المدارس والتعليم ومختلف المتطلبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *