خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تخوف من ارتفاعات غير مسبوقة للحرارة بحمص… مصدر في الأرصاد الجوية لـ«غلوبال»: ستتكرّر الارتفاعات تليها الانخفاضات وبعض الهطولات لغاية أيلول

خاص حمص – زينب سلوم

بعد ذوبان الثلاجات وجفاف الماء في العروق يتخوف أهالي حمص التي كانت معروفة بمناخها البارد حتى في أغلب أيام الصيف من ارتفاعات حرارية غير مسبوقة مقبلة، تزامناً مع كثرة الأقاويل ومنشورات السوشال ميديا المبشرة بـآب أكثر من اللهّاب، بالتزامن مع ظواهر كونية مثل اصطفاف الكواكب.

وبين مصدر في الأرصاد الجوية لـ«غلوبال» أننا دخلنا في الصيف، لكن هذا لا يعني أننا نعيش حالة طبيعية، بل نستمر في المعاناة من ظاهرة تطرّف مناخي حاد وغير مسبوق.

ولفت المتنبئ الجوي إلى أننا قد نشهد مع ارتفاعات الحرارة القادمة زخات مطرية متفرّقة في أجواء تشبه أجواء خط الاستواء، مع عودة درجات الحرارة إلى الانخفاض بعد عدّة أيام، وسيستمر تكرار تلك الظواهر المناخية الشاذة ارتفاعاً وانخفاضاً على مدار الصيف.

أما في عيد الأضحى، فستشهد حمص وللأسف درجات حرارة عالية في الأيام الثلاثة الأولى، حيث ستصل إلى 41 درجة.

وحول الحديث عن آب، أكد المصدر أن الكلمة العليا في ارتفاعات درجات الحرارة لهذا الصيف في حمص لن تكون لهذا الشهر وحده، بل سنشهد ارتفاعات كبيرة لدرجات الحرارة في تموز وحتى أيلول، تتخللها هبّات رياح سريعة تخفف حدّة الإشعاع الشمسي.

وفيما يتعلق باصطفاف الكواكب، بين المتنبئ أنها ظاهرة عادية ومتكرّرة ناجمة عن اختلاف سرعة دوران الكواكب حول الشمس، فالأرض الآن على استقامة واحدة مع عطارد والزهرة والمشتري وأورانوس، وسينضم المريخ إلى هذا النسق لاحقاً، وبسبب تنافر وتجاذب تلك الكواكب ستتأثر الأرض عبر ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات، وقد نشهد غمراً لبعض الجزر غير المأهولة حول العالم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *