خبر عاجل
المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة دعم القطاع الزراعي بشكله الحالي نتائجه ضعيفة على الفلاحين وخزينة الدولة…وزير الزراعة لـ«غلوبال»: ضرورة مراجعة شاملة لسياسة  الدعم الزراعي القبض سيكون متاحاً طيلة العطلة… معاون مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: نقاط بيع جديدة للمناطق الخالية من الصرافات ارتفاع ملحوظ بعدد حالات الغرق… قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: تسجيل 20 حادثة منذ بداية فصل الصيف خطة متكاملة لإدارة الحرائق في اللاذقية… رئيس دائرة الحراج لـ«غلوبال»:شقّ وصيانة الطرق الحراجية وتشكيل فرق تدخل سريع
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

تركيا على خطى السعودية… وحديث عن تحسّن العلاقات مع دمشق

تحدّث رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مصطفى شين، حول إمكانية عودة العلاقات بين تركيا والدولة السورية.

ونقلت قناة العالم عن مصطفى شين، قوله خلال مشاركته في برنامج “ميدان الفكر” على قناة “ULUSAL” التركية  بأن العلاقات مع سورية ستتحسن بالتأكيد وتعود كما كانت.

و أوضح نائب الرئيس التركي أن تركيا ستفتح خطا لعودة الاتصالات مع مصر، وغداً سيتم تصحيح العلاقات مع سورية بالتأكيد.

وقال شين:  إنّ الشعب التركي والسوري إخوة عدا عن الجيرة بين الدولتين، و  من الممكن حدوث مشكلات بين الإخوة.

وأضاف: السوريون قدموا إلى تركيا لأنهم يعلمون أننا إخوة، مؤكدا أن هاتين الدولتين الشقيقتين ستعودان مجدداً كعائلة واحدة وبيت واحد ويدٍ واحدة، وحينئذ عاجلاً أم آجلاً، سيتحقق الوطن الأزرق مع سورية.

في السياق، كانت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية تحدّثت مؤخرا عن تغير في اتجاه العلاقات السورية السعودية.

وذكرت الصحيفة أن السعودية ترى في الرئيس السوري بشار الأسد أخاً،  و قالت بأنه لابدّ من التواصل مع الرئيس الأسد ضد النفوذ التركي في المنطقة.

كما ذكرت صحيفة رأي اليوم أن وفدا سعوديا برئاسة رئيس جهاز المخابرات الفريق خالد الحميدان زار دمشق مؤخراً، والتقى الرئيس بشار الأسد ونائب الرئيس للشؤون الأمنية اللواء علي المملوك.

وقالت المصادر إن هناك اتفاقا جرى التوصل إليه بإعادة فتح السفارة السعودية في دمشق، كخطوة أولى لاستعادة العلاقات في المجالات كافّة بين البلدين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *