خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

تطبيق إلكتروني للنقل يدخل سورية على الرغم من عدم توفر المشتقات النفطية للسير

حصلت الشركة المصرية صاحبة تطبيق “move it syria” لنقل الركاب على تصريح للعمل في سوريا، في وقت تشهد البلاد أزمة نقل خانقة لعدم توفر المشتقات النفطية.

فأعلنت وزارة الاتصالات السورية، عن حصول شركة “move it” على تصريح أولي لتشغيل “تطبيق على الهواتف الخلوية” لنقل الركاب براً في سوريا، على أن تمنح الشركة ترخيصاً نهائياً بعد استكمالها التراخيص اللازمة من وزارة النقل.

وأفاد مدير النقل الطرقي محمود أسعد بأن تطبيقات النقل الحالية تعتبر مخالفة بعد صدور قانون النقل الإلكتروني، ومن المفترض أن تتقدم بطلبات لشركة الاتصالات للعمل على التطبيق والنظام الجديد، وبحال عدم قيامها بذلك تعتبر مخالفة، وسيتم إيقافها بحال عدم التسجيل.

يذكر أن مجلس الشعب أقر السماح لسيارات والميكروباصات الخاصة بالنقل المأجور وفق التطبيق الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *