خبر عاجل
استنزاف العالم وأوهام حلول قد تفجّره “يافرحة ما كملت”… الموظفون لم يقبضوا منحة العيد… مصدر خاص بالمصرف العقاري لـ«غلوبال»: يتم تحويلها تباعاً من المؤسسات والسيولة كافية بسام كوسا: مهنة التمثيل تحولت إلى ستارة لممارسة مهن أخرى مخصصات المحروقات لوسائط النقل العامة مؤمنة خلال العيد… عضو المكتب التنفيذي المختص بدمشق لـ«غلوبال»: 53 طلب تعبئة يومياً من المازوت والبنزين الأعياد ومستلزمات تحت الرماد استمرار استلام القمح خلال عطلة العيد… مدير عام السورية للحبوب لـ«غلوبال»: زيادة في الإقبال على تسويق المحصول في كل المحافظات  بابور الكاز يصل سعره إلى المليون ليرة… رئيس مكتب الصناعات الخفيفة بعمال السويداء لـ«غلوبال»: انخفاض مدة انتظار رسالة الغاز قريباً نادي الفتوة يشارك في كأس التحدي الآسيوي صحف لبنانية: رأفت محمد مطلوب للتدريب في بنغلادش 20 منطقة صناعية تعاني آثار قرارات “الرفع” السلبية… رئيس لجنة الأقمشة في غرفة صناعة حلب لـ«غلوبال»: هناك محاربة للصناعة في العاصمة الاقتصادية والمطلوب دعم فعلي وتخفيف الكلف على المنتجين
تاريخ اليوم
بيكتشرز | خبر عاجل

تعرف إلى بلدك، مخيم اليرموك في دمشق

مع الأحداث الأخيرة التي تعانيها فلسطين وشعبنا المقاوم هناك، لا بد من ذكر معلومات عن عاصمة اللجوء الفلسطيني في دمشق: مخيم اليرموك، كيف كان وكيف أصبح.

تبلغ مساحة المخيم 2.10 كم، ويبعد عن مدينة دمشق 8 كيلومتر. هو أكبر تجمع للاجئين الفلسطينيين بعد نكبة 1948. كان يقطنه قبل الأزمة السورية حوالي 360 ألف نسمة.

تعرض المخيم للكثير من الدمار بعد أن كان ساحة للمعارك بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و”المعارضة” مما أدى إلى مغادرة الكثيرين أواخر 2014 وبداية 2015 أيضاً عندما دخلت “داعش” المخيم.

عام 2018، أعلن نائب وزير الخارجية السوري آنذاك ووزير الخارجية الحالي فيصل المقداد، أنه بات من المسموح عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى المخيم وأن الحكومة السورية أعدت خطة لإعادة اللاجئين الفلسطينيين الذين كانوا يقطنون في اليرموك إلى المخيم قرب دمشق، والذي دمرته سنوات طويلة من الحرب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *