خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية و إيران… وهذه مجالاته!

بحث وفد اقتصادي سوري مع العميد “حشمتي بور” مدير مؤسسة ايتكا للصناعات الغذائية والتحويلية الإيرانية في طهران أمس الاثنين تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين سورية وإيران.

وحسب وكالة سانا، ضم الوفد السوري معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال الدين شعيب ومعاون وزير الصناعة الدكتور جمال العمر ومدير عام السورية للتجارة أحمد نجم والمهندس حارس مخلوف مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية كما حضر اللقاء الدكتور توفيق أبو غالون من السفارة السورية في طهران.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب بأنه تم الحديث عن تصدير بعض المواد الغذائية التي يحتاجها الجانب الإيراني وتصدير المواد التي يحتاجها الجانب السوري من المواد الغذائية كالسكر وزيت عباد الشمس والرز والتونة.

فيما قال معاون وزير الصناعة جمال العمر بأنه تمّ الحديث عن إنشاء معمل بطاريات وكذلك تقديم خطوط إنتاج لزيادة الطاقة الانتاجية لتعبئة المياه المعدنية.

وأوضح العمر أن الجانب الإيراني عرض إمكانية تزويد بعض المواد الأولية غير المتوفرة للمصانع في سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *