خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تعزيز الرقابة على الفعاليات الاقتصادية المختلفة… مدير التجارة الداخلية بريف دمشق لـ«غلوبال»: متابعة ورصد يومي للأسواق مع اقتراب رمضان

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق نائل اسمندر في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المديرية بدأت بتطبيق برنامجها لتعزيز الرقابة على الفعاليات الاقتصادية المختلفة والأسواق قبل شهر رمضان المبارك، حيث قسمت المدينة إلى قطاعات أساسية.

وكشف اسمندر عن وجود المراقبين بشكل دائم في الأسواق والمجمعات الرئيسية لقمع أي مخالفة وفق الأنظمة والقوانين، مبيناً أن المديرية تسير عدداً كبيراً من الدوريات على مدار اليوم مع زيادة الانتشار وتكثيف سحب العينات، فضلاً عن دورية للطوارئ ومراقبة محطات الوقود المنتشرة في المحافظة.

ولفت اسمندر إلى أن الخطة تهدف إلى ضبط الأسواق ومنع الاحتكار والوقوف على سلامة المواد ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري والتقيد بالتسعيرة، موضحاً أن المديرية أوجدت غرفة عمليات دائمة في مقرها لمتابعة تنفيذ البرنامج مع وضع تقرير يومي عن المشاهدات والملاحظات في كل قطاعات المدينة.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أهمية إشراك المجالس المحلية ودورها في مراقبة الأسواق ومنع التجار من رفع أسعار منتجاتهم.

الجدير بالذكر أن أسعار العديد من المواد والسلع الغذائية ارتفعت بشكل كبير وذلك  بالتزامن مع انخفاض سعر الصرف الذي خلق حالة من الفوضى بالسوق والمضاربة والقيام بعمليات تجارية غير مشروعة أدت إلى ارتفاع زائد بالأسعار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *