خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

تغيير ديمغرافي في ريف الحسكة ..الأتراك وجماعاتهم يزورون وثائق ومستندات

أكدت مصادر محلية أن مرتزقة النظام التركي من الجماعات المسلحة المنتشرة في مدينة رأس العين وريفها شمال غرب الحسكة بدأت بدعم تركي مرحلة جديدة من ممارساتها لتغيير البنية الديمغرافية للمناطق التي احتلتها عبر استصدار وثائق ملكية جديدة مزورة للاستيلاء بشكل نهائي على ممتلكات الأهالي.

ونقلت وكالة سانا عن المصادر إن المسلحين تابعين لما يسمى تنظيم السلطان مراد اقتحموا أمس عدداً من المنازل في مدينة رأس العين المحتلة واعتدوا بالضرب على أصحابها الأصليين لإجبارهم على مغادرة منازلهم بعد توقيعهم على وثائق بيع هذه المنازل والممتلكات لمصلحة أشخاص من أسر الإرهابيين الذين استقدمتهم قوات الاحتلال التركي إلى المدينة.

ووفق المصادر فإن عدداً من إرهابيي تنظيم السلطان مراد المدعوم من القوات التركية وبعد أسابيع من استيلائهم بالقوة على جميع منازل قرية نداس في منطقة رأس العين أقدموا أمس على اختطاف عدد من السكان في مدينة رأس العين بعد أن رفضوا التوقيع على وثائق بيع منازلهم وممتلكاتهم واقتادوهم إلى جهات مجهولة بذريعة معارضتهم خطط ما يسمى “المجلس المحلي” التابع للتنظيمات الإرهابية والذي أنشأته السلطات التركية لتمرير مخططاتها في تتريك المناطق التي احتلتها وفرض التغيير الديمغرافي فيها.
 وكان مسلحون مما يسمى “فرقة الحمزات” داهموا مطلع الشهر الجاري عدداً من منازل قرية الحمامات بريف رأس العين والتي هجرها أصحابها الأصليون، واستولوا عليها بعد جلب عدد من أسرهم إليها ومنحوهم أوراق ملكية مزورة.

كما أكدت مصادر محلية وإعلامية متطابقة أن التنظيمات الإرهابية التي تحتل مدينة رأس العين وعدداً من القرى في محيطها ستمنح “ورقة ملكية لكل أسرة موجودة في المنزل الذي تقيم فيه بينما يخسر أصحاب المنازل الأصليون الذين تم طردهم منها ملكيتهم لمنازلهم وكل ما بقي من ممتلكاتهم الأخرى”.


وأسفر التنافس بين التنظيمات الإرهابية في الاستيلاء على المنازل والممتلكات وفق المخططات التي وضعتها سلطات الاحتلال التركي عن عمليات اقتتال متكررة فيما بين هذه التنظيمات أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من إرهابييها كما أدت إلى تهجير عشرات الأسر من منازلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *