خبر عاجل
امتداد منخفض جوي ……حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع وزارة التجارة الداخلية توضح صحة خبر إلغاء دور معتمدي الخبز
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

تغيير ديمغرافي في ريف الحسكة ..الأتراك وجماعاتهم يزورون وثائق ومستندات

أكدت مصادر محلية أن مرتزقة النظام التركي من الجماعات المسلحة المنتشرة في مدينة رأس العين وريفها شمال غرب الحسكة بدأت بدعم تركي مرحلة جديدة من ممارساتها لتغيير البنية الديمغرافية للمناطق التي احتلتها عبر استصدار وثائق ملكية جديدة مزورة للاستيلاء بشكل نهائي على ممتلكات الأهالي.

ونقلت وكالة سانا عن المصادر إن المسلحين تابعين لما يسمى تنظيم السلطان مراد اقتحموا أمس عدداً من المنازل في مدينة رأس العين المحتلة واعتدوا بالضرب على أصحابها الأصليين لإجبارهم على مغادرة منازلهم بعد توقيعهم على وثائق بيع هذه المنازل والممتلكات لمصلحة أشخاص من أسر الإرهابيين الذين استقدمتهم قوات الاحتلال التركي إلى المدينة.

ووفق المصادر فإن عدداً من إرهابيي تنظيم السلطان مراد المدعوم من القوات التركية وبعد أسابيع من استيلائهم بالقوة على جميع منازل قرية نداس في منطقة رأس العين أقدموا أمس على اختطاف عدد من السكان في مدينة رأس العين بعد أن رفضوا التوقيع على وثائق بيع منازلهم وممتلكاتهم واقتادوهم إلى جهات مجهولة بذريعة معارضتهم خطط ما يسمى “المجلس المحلي” التابع للتنظيمات الإرهابية والذي أنشأته السلطات التركية لتمرير مخططاتها في تتريك المناطق التي احتلتها وفرض التغيير الديمغرافي فيها.
 وكان مسلحون مما يسمى “فرقة الحمزات” داهموا مطلع الشهر الجاري عدداً من منازل قرية الحمامات بريف رأس العين والتي هجرها أصحابها الأصليون، واستولوا عليها بعد جلب عدد من أسرهم إليها ومنحوهم أوراق ملكية مزورة.

كما أكدت مصادر محلية وإعلامية متطابقة أن التنظيمات الإرهابية التي تحتل مدينة رأس العين وعدداً من القرى في محيطها ستمنح “ورقة ملكية لكل أسرة موجودة في المنزل الذي تقيم فيه بينما يخسر أصحاب المنازل الأصليون الذين تم طردهم منها ملكيتهم لمنازلهم وكل ما بقي من ممتلكاتهم الأخرى”.


وأسفر التنافس بين التنظيمات الإرهابية في الاستيلاء على المنازل والممتلكات وفق المخططات التي وضعتها سلطات الاحتلال التركي عن عمليات اقتتال متكررة فيما بين هذه التنظيمات أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من إرهابييها كما أدت إلى تهجير عشرات الأسر من منازلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 6 = 1