خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد مراسم تتويج نادي الفتوة بلقب الدوري السوري حماية المستهلك استعراضات ووعود ! فيضان الصرف الصحي يؤرق القاطنين… رئيس بلدية السيدة زينب لـ«غلوبال»: على المواطنين التقدم بشكاوى خطية لنحدد أماكن الأعطال ماذا لو فندق بادية الشام بالاستثمار قريباً… مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«غلوبال»: خطة لزيادة عدد الشاليهات بشاطئي الكرنك ولابلاج وبولمانات جديدة رئيس نادي الشعلة لـ “غلوبال”: “مباراتنا ضدّ خطاب هي تقرير مصير لجهد وعمل دؤوب على مدار الموسم” في الجولة الـ22 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم فائض في إنتاج البقوليات والأسعار في تصاعد… زراعة درعا لـ«غلوبال»: 1433طناً المتوقع من إنتاج البازلاء الحب من حر الصيف إلى أتون الغرق   الضحية الثالثة في غضون أسبوع… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: تلقينا بلاغاً بغرق طفل في ساقية وطاقمنا منتشر للبحث عنه
تاريخ اليوم
سبورت

تمام حمدون يحلل تحكيمياً لغلوبال سبورت مباريات المرحلة ال19 من الدوري السوري لكرة القدم

أوضح الحكم السوري تمام حمدون لشبكة غلوبال الإعلامية- غلوبال سبورت بأن ركلة الجزاء التي احتسبت لنادي الكرامة على حساب الساحل في الدقيقة “62” من عمر اللقاء هي ركلة غير صحيحة.

وأضاف: “لمست الكرة بيد لاعب الساحل ولكن اليد كانت داعمة للجسم وبشكل عامودي ونحو الأسفل لم تمتد بشكل أفقي أو نحو الأعلى، وهذه الحالة لا يحاسب عليها القانون”.

وبيّن الحمدون بأن ركلة الجزاء التي احتسبت لنادي الشرطة على تشرين في الدقيقة “27” هي ركلة صحيحة، وأكمل: “مدافع تشرين قد دخل بتهور على المهاجم وقرار الحكم صحيحاً باحتساب ركلة الجزاء ولكن كان يجب إشهار البطاقة الصفراء أيضاً”.

وعن طرد مدافع نادي الجيش جهاد الباعور بعد مسكه لمهاجم الوحدة محمد حلاق قد كشف الحكم تمام بأن هناك خطأ على الباعور ولكن لا يستحق الطرد بل كان كافياً الإنذار بالبطاقة الصفراء.

وواصل: “الحالة كانت هجوم واعد للوحدة وليست فرصة محققة والقانون يؤكد على ضرورة توفر أربع نقاط للطرد وهذه الحالة لم تشهدهم وهم: السيطرة والسيطرة المستقبلية، الاتجاه العام للعب، المسافة عن المرمى، المدافعين آخرين”.

ويذكر أن تمام حمدون حكم دولي سابق ونال جائزة أفضل حكم مساعد في آسيا عام 2008، ويعمل الآن كمحلل لقنوات الكاس القطرية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *