خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

توريدات القمح الروسية تصل إلى سورية وخطط حكومية لرفع أزمة الخبز

أفاد السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد بأن جزءا من توريدات القمح الروسية بدأت بالوصول إلى سوريا، تنفيذا للاتفاقيات التي وقعت مؤخرا بين البلدين، وستستمر التوريدات بالوصول بانتظام خلال الفترة المقبلة، حسبما نقلت عنه صحيفة “الوطن” السورية المحلية.


ولفت السفير حداد الى أن توريدات روسية، منها القمح، هي توريدات طويلة الأمد اُتفق عليها مع الجانب الروسي تضمن تلبية حاجة الشعب السوري شهريًا من المواد الأساسية والمهمة والمطلوبة له.


من جهته، قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية، طلال البرازي، إنه اعتبارا من يوم أمس، سيوزع الطحين على الأفران حسب عدد البطاقات لكل منطقة وعدد أفراد الأسر فيها لتغطي الاحتياجات.


وأضاف أن التوزيع سيكون بزيادة 3% عن الكميات الأولى، بدءا من محافظات ريف دمشق وحمص وحماة.


وأرجع البرازي سبب نقص الخبز في بعض المناطق إلى تهريب الطحين لعدم استثمار كامل الكميات في الإنتاج، ما سبب نقصا على حساب المواطن، مشيرا إلى أن تأمين خطة لتغطية كاملة لمدة عام لتأمين القمح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 6 = 1