خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا”
تاريخ اليوم
نيوز

توزيع كميات الطاقة بعدالة مابين المناطق…مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: برنامج التقنين غير ثابت

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد مدير عام كهرباء دمشق المهندس لؤي ملحم في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الشركة تعمل بشكل دائم على إنجاز  العديد من الأعمال لتحسين الواقع الكهربائي في العاصمة، لافتاً إلى أن ورشات الصيانة في مديرية التشغيل تعمل على إصلاح كافة الأعطال الطارئة على الشبكة وصيانتها ووضعها بالخدمة بأسرع وقت. 

وكشف ملحم بأن شركة الكهرباء قامت بتركيب عدد كبير من المحولات الجديدة من خلال استبدال القديمة نتيجة عمرها الزمني الطويل في الخدمة، مشيراً إلى أن المحولات الجديدة تهدف لتخفيف الأحمال وتحسين واقع التيار الكهربائي.

وفيما يتعلق بتخفيض ساعات تقنين الكهرباء، كشف ملحم بأن ذلك الأمر مرتبط بموضوعين وهما الأحمال الموجودة على الشبكة الكهربائية والكميات الواردة من المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء.

وقال ملحم: أحياناً تكون ساعات التقنين خمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل، وعندما تستقر الكميات يصبح 4 ساعات قطع مقابل ساعتين وصل، ونأمل بأن يكون الوضع أفضل لتقليل ساعات التقنين، مبيناً أن الشركة تقوم بتوزيع  الكميات بعدالة في محافظة دمشق.

وفيما يخص مجموعات التوليد وما سيدخل منها في الخدمة قريباً، أكد ملحم بأنه عندما تدخل محطات توليد جديدة في الخدمة سينعكس ذلك إيجاباً على واقع التقنين، مبيناً بأن المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء تقوم بتوزيع الكميات الواردة إليها بالتساوي على كافة مناطق المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *