خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
نيوز

توزيع كميات الطاقة بعدالة مابين المناطق…مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: برنامج التقنين غير ثابت

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد مدير عام كهرباء دمشق المهندس لؤي ملحم في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الشركة تعمل بشكل دائم على إنجاز  العديد من الأعمال لتحسين الواقع الكهربائي في العاصمة، لافتاً إلى أن ورشات الصيانة في مديرية التشغيل تعمل على إصلاح كافة الأعطال الطارئة على الشبكة وصيانتها ووضعها بالخدمة بأسرع وقت. 

وكشف ملحم بأن شركة الكهرباء قامت بتركيب عدد كبير من المحولات الجديدة من خلال استبدال القديمة نتيجة عمرها الزمني الطويل في الخدمة، مشيراً إلى أن المحولات الجديدة تهدف لتخفيف الأحمال وتحسين واقع التيار الكهربائي.

وفيما يتعلق بتخفيض ساعات تقنين الكهرباء، كشف ملحم بأن ذلك الأمر مرتبط بموضوعين وهما الأحمال الموجودة على الشبكة الكهربائية والكميات الواردة من المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء.

وقال ملحم: أحياناً تكون ساعات التقنين خمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل، وعندما تستقر الكميات يصبح 4 ساعات قطع مقابل ساعتين وصل، ونأمل بأن يكون الوضع أفضل لتقليل ساعات التقنين، مبيناً أن الشركة تقوم بتوزيع  الكميات بعدالة في محافظة دمشق.

وفيما يخص مجموعات التوليد وما سيدخل منها في الخدمة قريباً، أكد ملحم بأنه عندما تدخل محطات توليد جديدة في الخدمة سينعكس ذلك إيجاباً على واقع التقنين، مبيناً بأن المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء تقوم بتوزيع الكميات الواردة إليها بالتساوي على كافة مناطق المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *