خبر عاجل
فائض في إنتاج البقوليات والأسعار في تصاعد… زراعة درعا لـ«غلوبال»: 1433طناً المتوقع من إنتاج البازلاء الحب من حر الصيف إلى أتون الغرق   الضحية الثالثة في غضون أسبوع… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: تلقينا بلاغاً بغرق طفل في ساقية وطاقمنا منتشر للبحث عنه توقعات بإنتاج وفير من الشعير والقمح لهذا الموسم… مدير زراعة الحسكة لـ«غلوبال»: تصل إلى 1.3 مليون طن 200 عقد موسمي خارج دائرة العمل… رئيس اتحاد عمال السويداء لـ«غلوبال»: بصدد إعداد مذكرة لإعادتهم للعمل انخفاض في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات  
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

توقيف الصحفي كنان وقاف “للمرة الثانية”

أكدت مصادر مقربة من الصحفي “كنان وقاف”، خبر توقيفه لدى السلطات السورية منذ يوم أمس الأحد، وأضافت المصادر في اتصال هاتفي مع سناك سوري مفضلة عدم ذكر اسمها، أن فرع الأمن الجنائي في “دمشق”، استدعى الزميل “وقاف” يوم السبت الفائت.

ولم تذكر المصادر سبب استدعاء وتوقيف الزميل “وقاف”، الذي كان نفسه قد أعلن عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، أنه تم استدعائه إلى إدارة الأمن الجنائي في “دمشق”، فرع الأمن الجرائم الإلكترونية، وأضاف: «قولكم شو عامل أنا؟».

وقال في منشور آخر، مخاطباً متابعيه، أنهم حين يقرؤون منشوره ذاك سيكون موقوفاً، مضيفاً:«إن لم تكن أنت من تطالب بحقك.. فمن؟، وإن لم يكن الآن.. فمتى».

يذكر أنها المرة الثانية التي يتم توقيف “وقاف”، حيث تم توقيفه العام الفائت على خلفية مادة له نشرها في صحيفة الوحدة المحلية، ويومها تدخل وزير الإعلام “عماد سارة” لحل المشكلة.

وسبق أن تم توقيف عدة ناشطين بينهم الإعلامية في التلفزيون السوري “هالة الجرف“، على خلفية التواصل مع “صفحات مشبوهة“، أو الكتابة عبر فيسبوك.

سناك سوري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *