خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

توقيف الصحفي كنان وقاف “للمرة الثانية”

أكدت مصادر مقربة من الصحفي “كنان وقاف”، خبر توقيفه لدى السلطات السورية منذ يوم أمس الأحد، وأضافت المصادر في اتصال هاتفي مع سناك سوري مفضلة عدم ذكر اسمها، أن فرع الأمن الجنائي في “دمشق”، استدعى الزميل “وقاف” يوم السبت الفائت.

ولم تذكر المصادر سبب استدعاء وتوقيف الزميل “وقاف”، الذي كان نفسه قد أعلن عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، أنه تم استدعائه إلى إدارة الأمن الجنائي في “دمشق”، فرع الأمن الجرائم الإلكترونية، وأضاف: «قولكم شو عامل أنا؟».

وقال في منشور آخر، مخاطباً متابعيه، أنهم حين يقرؤون منشوره ذاك سيكون موقوفاً، مضيفاً:«إن لم تكن أنت من تطالب بحقك.. فمن؟، وإن لم يكن الآن.. فمتى».

يذكر أنها المرة الثانية التي يتم توقيف “وقاف”، حيث تم توقيفه العام الفائت على خلفية مادة له نشرها في صحيفة الوحدة المحلية، ويومها تدخل وزير الإعلام “عماد سارة” لحل المشكلة.

وسبق أن تم توقيف عدة ناشطين بينهم الإعلامية في التلفزيون السوري “هالة الجرف“، على خلفية التواصل مع “صفحات مشبوهة“، أو الكتابة عبر فيسبوك.

سناك سوري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *