خبر عاجل
المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة دعم القطاع الزراعي بشكله الحالي نتائجه ضعيفة على الفلاحين وخزينة الدولة…وزير الزراعة لـ«غلوبال»: ضرورة مراجعة شاملة لسياسة  الدعم الزراعي القبض سيكون متاحاً طيلة العطلة… معاون مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: نقاط بيع جديدة للمناطق الخالية من الصرافات ارتفاع ملحوظ بعدد حالات الغرق… قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: تسجيل 20 حادثة منذ بداية فصل الصيف خطة متكاملة لإدارة الحرائق في اللاذقية… رئيس دائرة الحراج لـ«غلوبال»:شقّ وصيانة الطرق الحراجية وتشكيل فرق تدخل سريع
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

توقيف شخصين يمتهنان تجارة الآثار والأسلحة والتزوير

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول وجود أشخاص يعملون بتجارة القطع الأثرية والسلاح، ونتيجة المتابعة والتحري تمكن الفرع المذكور من إلقاء القبض على شخصين هما المدعوان (خلدون. ش) و(رامي. ن)، تبين أن المقبوض عليه الأول يوجد بحقه عشرات الطلبات بجرائم مختلفة.

وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بتجارة الآثار والأسلحة وشراء الآثار من أشخاص متوارين، وبتحري منزله عثر فيه على (19) قطعة أثرية قديمة عبارة عن تماثيل حجرية على شكل حيوانات، وقطع نقدية ومعدنية قديمة وقطع أسلحة وذخائر حربية، وحبوب مخدرة نوع كبتاغون، وبإجراء الخبرة الفنية على تلك القطع تبين أن ثلاثة منها فقط أثرية.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه الثاني اعترف بتجارته الأسلحة ووجود محل لديه معد لتصليح الأسلحة ضمن المدينة، وبتحري محله ضبط فيه مواد تستخدم في تزوير أرقام الأسلحة وأدوات مخصصة لذلك عليها أرقام وأحرف أجنبية.

مازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهما والأبحاث مستمرة عن باقي المتورطين، وسيتم تقديمهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.

في سياق متصل، وردت معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم ( أبو الجود ) يتم من خلالها نشر إعلانات على باقي الصفحات لبيع مبالغ من الدولار الأمريكي المجمد.

ومن خلال المتابعة مع تلك الصفحة ادعى المشرف عليها أنه يستطيع تأمين أية مبالغ من الدولار الأمريكي المجمد، وقادر على تسليمها لأي شخص ضمن مدينة دمشق يريد شراء أي مبلغ، وتم الاتفاق معه على شراء مبلغ من الدولار المجمد، وبكمين محكم ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على شخصين في محلة ( ركن الدين ) بدمشق كانا قد حضرا من أجل استلام مبلغ الدولارات الصحيح وتسليم المبلغ المجمد وتبين أنهما يدعيان ( طارق . خ ) و( عبد الرحمن. ا)، ضبط بحوزة احدهما سكين، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على النصب والاحتيال على المواطنين واستدراجهم بحجة بيعهم الدولار المجمد وسلبهم نقودهم، وبتحري أجهزة الجوال العائدة لهم عثر فيها على محادثات مع عدة أشخاص تم استدراجهم وسلب نقودهم.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما، وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *