خبر عاجل
حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع وزارة التجارة الداخلية توضح صحة خبر إلغاء دور معتمدي الخبز
تاريخ اليوم
نيوز

جنون أسعار العقارات بدمشق..سعر المتر بالملايين

سجّلت أسعار العقارات في سوريا، والعاصمة دمشق تحديداً، أسعاراً «خياليّة» تزامناً مع اخفاض قيمة الليرة السوريّة مقابل الدولار الأميركي.


تواصل أسعار العقارات في سوريا، والعاصمة دمشق تحديدا إرتفاعها، حيث سجلت مؤخرا أسعاراً خيالية تزامناً مع اخفاض قيمة الليرة السوريّة مقابل الصرف الأجنبي.


ووصلت أسعار العقارات في دمشق إلى أرقام جنونية، في حين أحدثت أسعار العقارات في العاصمة السورية، صدمة لدى الراغبين بالتملك فيها، أو حتى مراقبي الأسعار في المنطقة، حسبما أفادت تقارير اقتصادية.
ولفتت هذه التقارير الى انه لأول مرة في تاريخ البلاد بلغ متوسط سعر المنزل في منطقة تراسات دمر بلغ 7 مليارات ليرة سوريّة وفي حي الميدان 2,5 مليار ليرة، وبلغ في منطقة الميسات أو في شارع 29 أيار نحو مليار ليرة.


ظاهرة ارتفاع اسعار العقارات لم تقتصرعلى المناطق «الفارهة» فقط، بل طالت حتى المناطق المخالفة في البناء، حيث يصل سعر أرخص منزل في المناطق الريفية إلى 10 ملايين ليرة سوريّة.
وتجاوز سعر المتر المربع من المنازل (على الهيكل دون إكساء) المليون و200 ألف ليرة، وبلغ سعر المتر المربع للبيوت المكسيّة مليونين ونصف بحسب الإطلالة، حسبما جاء في تقرير أسعار العقارات.
كذلك سجل سعر المنزل الذي تبلغ مساحته 40 متراً فقط (في منطقة ضاحية قدسيا) سعر 50 مليون ليرة سوريّة.


يأتي هذا في حين انعكس ارتفاع أسعار العقارات والمنازل، سلبا على الإيجارات التي تضاعفت هي الأخرى، ليبلغ إيجار أرخص منزل في دمشق نحو 150 ألف ليرة شهريا، في حين وصل سعر إيجار منزل في منطقة الميسات نحو 800 ألف ليرة.
وبالنظر الى متوسط راتب الموظف الذي يبلغ 50 الف ليرة سورية, تتربع سوريا على عرش أغلى بلد في العالم بأسعار العقارات بالنظر لمستوى دخل الفرد فيها.
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 − = 6